آ
-
آنية المعلم
أثر التفاعل بين آنية المعلم اللفظية وغير اللفظية ومستوى الموثوقية فى المعلم على الرغبة فى التعلم لدى طلاب کلية التربية النوعية جامعة الإسکندرية [المجلد 33، 2.2، 2017، الصفحة 1-90]
ب
-
بتلبية الحاجات النفسية
الامن الفکري وعلاقته بتلبية الحاجات النفسية ومرونة الأنا لدى الطلبة الموهوبين في مدينة جدة بالمملکة العربية السعودية [المجلد 33، العدد 1، 2017، الصفحة 58-90]
-
برنامج الدبلوم العام في التربية
وجهة نظر الطالبات الملتحقات ببرنامج الدبلوم العام في التربية بدافعيتهن للانجاز وفق تخصصاتهن الاکاديمية [المجلد 33، العدد 1، 2017، الصفحة 342-377]
ت
-
تفضيلات أساليب التقييم البديل
النموذج البنائي لتفضيلات أساليب التقييم البديل وبعض استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا لدي طلاب کلية التربية بالوادي الجديد [المجلد 33، العدد 7، 2017، الصفحة 281-377]
-
تلميذات
أثر برنامج الکورت في تنمية التفکير الإبداعي لدى تلميذات المرحلة الابتدائية بمقرر التربية الأسرية [المجلد 33، العدد 3، 2017، الصفحة 192-279]
-
تمکين المعلمين
دور القيادة التحويلية في تمکين المعلمين والمعلمات في المدارس في فلسطين [المجلد 33، العدد 2، 2017، الصفحة 300-356]
ح
-
حفظ السور
الأثر التربوي الايجابي في حفظ السور المقررة بالتلاوة المسموعة لطلاب المرحلة الثانوية الصف الثاني، ولاية الخرطوم . السودان [المجلد 33، العدد 4، 2017، الصفحة 408-440]
-
حفظ القرآن الکريم التدريسية واللغوية
دراسة صعوبات حفظ القرآن الکريم التدريسية واللغوية، لدى التلاميذ النازحين بمعسکر السريف، بولاية جنوب دار فور، مدينة نيالا ـ السودان [المجلد 33، 10.2، 2017، الصفحة 578-598]
د
-
د
The Creation for Tutorial Studio at the College of Basic Education (PAAET – Kuwait): Major Requirements: Descriptive Study [المجلد 33، العدد 6، 2017، الصفحة 1-48]
-
دراسة معوقات
دراسة صعوبات حفظ القرآن الکريم التدريسية واللغوية، لدى التلاميذ النازحين بمعسکر السريف، بولاية جنوب دار فور، مدينة نيالا ـ السودان [المجلد 33، 10.2، 2017، الصفحة 578-598]
-
دور
دور القيادة التحويلية في تمکين المعلمين والمعلمات في المدارس في فلسطين [المجلد 33، العدد 2، 2017، الصفحة 300-356]
س
-
سلسلة ماقروهل
الاحتياجات التدريبية لمعلمي الرياضيات بالمرحلة الابتدائية في ضوء متطلبات تحقيق أهداف مناهج الرياضيات المطورة من سلسلة ماقروهل التعليمية بالمرحلة الابتدائية [المجلد 33، العدد 4، 2017، الصفحة 60-81]
ش
-
شبکات التليفزيون التعليمي
The Creation for Tutorial Studio at the College of Basic Education (PAAET – Kuwait): Major Requirements: Descriptive Study [المجلد 33، العدد 6، 2017، الصفحة 1-48]
ض
-
ضغوط العمل
مستوى ضغط العمل والمساندة الاجتماعية لدى معلمي المرحلة الثانوية في محافظة عجلون من وجهة نظرهم [المجلد 33، العدد 7، 2017، الصفحة 447-483]
ط
-
طلاب الجامعات
أسباب تعاطي المخدرات لدى طلاب الجامعات من وجهة نظر طلبة جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز [المجلد 33، العدد 10، 2017، الصفحة 374-394]
-
طلاب المرحلة الثانوية
الأثر التربوي الايجابي في حفظ السور المقررة بالتلاوة المسموعة لطلاب المرحلة الثانوية الصف الثاني، ولاية الخرطوم . السودان [المجلد 33، العدد 4، 2017، الصفحة 408-440]
-
طلاب جامعة الخرطوم
الأثر التربوي والنفسي والاجتماعي لمقرر الثقافة الإسلامية في علاج بعض الظواهر السالبة على طلاب الفصل الدراسي الأول، کلية الآداب، جامعة الخرطوم ـ السودان. [المجلد 33، العدد 9، 2017، الصفحة 411-460]
-
طلاب کلية التربية
الأثر التربوي لمقرر العقيدة الإسلامية على طلاب کلية التربية ـ أساس جامعة نيالا ـ السودان [المجلد 33، العدد 4، 2017، الصفحة 83-134]
-
طلبة الجامعة. Cultural intelligence؛ gender؛ age؛ years of experience؛ university students
الذکاء الثقافي في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية لدى طلبة جامعة السلطان قابوس بسلطنة عمان [المجلد 33، العدد 5، 2017، الصفحة 90-110]
ق
-
قلق التدريس
تأثير التربية العملية في خفض قلق التدريس وتحسين الاتجاه نحو مهنة التدريس لدى عينة من طلبة کلية التربية جامعة المنيا [المجلد 33، العدد 6، 2017، الصفحة 488-526]
-
قلق الرياضيات
فعالية برنامج تدريبي قائم على استراتيجية الحل الإبداعي للمشکلات في تخفيف حدة قلق الرياضيات وتحسين مستوى الطموح الأکاديمي لدى التلميذات الموهوبات ذوات صعوبات تعلم الرياضيات في المرحلة الابتدائية [المجلد 33، العدد 6، 2017، الصفحة 43-110]
ک
-
کلية التربية
دور کلية التربية بجامعة طيبة في مواجهة التحديات السلبية للعولمة الثقافية [المجلد 33، العدد 6، 2017، الصفحة 243-274]
م
-
ما وراء المعرفة
ما وراء المعرفة وعلاقتها بمرکز الضبط لدى طالبات کلية التربية في جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز [المجلد 33، العدد 2، 2017، الصفحة 229-259]
-
مبادئ الحوکمة
ممارسة مبادئ الحوکمة في الجامعات السعودية الناشئة والصعوبات التي تواجهها من وجهة نظر عمداء الکليات والعمادات المساندة [المجلد 33، العدد 10، 2017، الصفحة 483-519]
-
مراسي التعلم الالکترونية
فاعلية نمط التعلم التشارکى القائم على مراسي التعلم الالکترونية في تدريس لغة البرمجة سکراتش لتنمية بعض المهارات الادائية والتفکير التکنولوجى بالمرحلة الإعدادية [المجلد 33، العدد 9، 2017، الصفحة 264-309]
-
مرکز الضبط
ما وراء المعرفة وعلاقتها بمرکز الضبط لدى طالبات کلية التربية في جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز [المجلد 33، العدد 2، 2017، الصفحة 229-259]
-
مرونة الأنا
الامن الفکري وعلاقته بتلبية الحاجات النفسية ومرونة الأنا لدى الطلبة الموهوبين في مدينة جدة بالمملکة العربية السعودية [المجلد 33، العدد 1، 2017، الصفحة 58-90]
-
مشروع الملک عبدالله لتطوير التعليم العام
أدوار المعلمة کقائدة تربوية في ضوء مشروع تطوير التعليم في المملکة العربية السعودية بالمدارس الثانوية للبنات في محافظة الخرج [المجلد 33، 10.2، 2017، الصفحة 473-521]
-
مشکلات الإرشاد الأکاديمي
مشکلات الإرشاد الاکاديمي في کلية التربية للبنات بالجبيل من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس "المرشدات الأکاديميات والطالبات " [المجلد 33، العدد 6، 2017، الصفحة 366-400]
-
مشکلات الخدمات الإنتقالية. Transitional services
واقع الخدمات الإنتقالية المقدمة للطالبات ذوات الإعاقة الفکرية في محافظة الخرج [المجلد 33، العدد 10، 2017، الصفحة 133-171]
-
معلم الاحتياط
فاعلية حقيبة تعليمية مبرمجة لتنمية مهارات معلمات التعليم الأساسي بسلطنة عمان على تصميم وإنتاج الدروس التفاعلية لمعلم الاحتياط من خلال بعض البرامج الالکترونية [المجلد 33، العدد 3، 2017، الصفحة 68-108]
-
معلمو اللغة العربية
درجة امتلاک معلمي اللغة العربية في المرحلة الأساسية للمهارات التقنية لتوظيف السبورة التفاعلية في التدريس واتجاهاتهم نحو استخدامها في دولة الإمارات العربية المتحدة [المجلد 33، العدد 4، 2017، الصفحة 442-472]
-
معلمي التربية الخاصة. - Thinking Styles- Morale - Ordinary Teachers - Teachers of Special Education
القدرة التنبؤية لأساليب التفکير وفقاً لنظرية ستيرنبرج وواجنر في الروح المعنوية لدى المعلمين العاديين ومعلمي التربية الخاصة [المجلد 33، العدد 9، 2017، الصفحة 311-380]
-
معلمي الرياضيات
الاحتياجات التدريبية لمعلمي الرياضيات بالمرحلة الابتدائية في ضوء متطلبات تحقيق أهداف مناهج الرياضيات المطورة من سلسلة ماقروهل التعليمية بالمرحلة الابتدائية [المجلد 33، العدد 4، 2017، الصفحة 60-81]
-
مقرر الثقافة الإسلامية
الأثر التربوي والنفسي والاجتماعي لمقرر الثقافة الإسلامية في علاج بعض الظواهر السالبة على طلاب الفصل الدراسي الأول، کلية الآداب، جامعة الخرطوم ـ السودان. [المجلد 33، العدد 9، 2017، الصفحة 411-460]
-
مقرر العقيدة الإسلامية
الأثر التربوي لمقرر العقيدة الإسلامية على طلاب کلية التربية ـ أساس جامعة نيالا ـ السودان [المجلد 33، العدد 4، 2017، الصفحة 83-134]
-
مهارات قراءة الخريطة لطفل الروضة . : proposed geographic unit depending on Montessori approach - Geographical sense for kindergarten child - reading map skills for kindergarten child
فاعلية وحدة جغرافية مقترحة قائمة علي مدخل مونتيسوري في تنمية الحس الجغرافي وبعض مهارات قراءة الخريطة لطفل الروضة [المجلد 33، العدد 2، 2017، الصفحة 574-643]
-
مواجهة العولمة الثقافية
دور کلية التربية بجامعة طيبة في مواجهة التحديات السلبية للعولمة الثقافية [المجلد 33، العدد 6، 2017، الصفحة 243-274]
ن
-
نمط التعلم التشارکي
فاعلية نمط التعلم التشارکى القائم على مراسي التعلم الالکترونية في تدريس لغة البرمجة سکراتش لتنمية بعض المهارات الادائية والتفکير التکنولوجى بالمرحلة الإعدادية [المجلد 33، العدد 9، 2017، الصفحة 264-309]
-
نيالاـ السودان
دراسة صعوبات حفظ القرآن الکريم التدريسية واللغوية، لدى التلاميذ النازحين بمعسکر السريف، بولاية جنوب دار فور، مدينة نيالا ـ السودان [المجلد 33، 10.2، 2017، الصفحة 578-598]
و
-
وجهة نظر
وجهة نظر الطالبات الملتحقات ببرنامج الدبلوم العام في التربية بدافعيتهن للانجاز وفق تخصصاتهن الاکاديمية [المجلد 33، العدد 1، 2017، الصفحة 342-377]
-
وحدة جغرافية مقترحة قائمة علي مدخل مونتيسوري
فاعلية وحدة جغرافية مقترحة قائمة علي مدخل مونتيسوري في تنمية الحس الجغرافي وبعض مهارات قراءة الخريطة لطفل الروضة [المجلد 33، العدد 2، 2017، الصفحة 574-643]
-
ولاية جنوب دارفور
دراسة صعوبات حفظ القرآن الکريم التدريسية واللغوية، لدى التلاميذ النازحين بمعسکر السريف، بولاية جنوب دار فور، مدينة نيالا ـ السودان [المجلد 33، 10.2، 2017، الصفحة 578-598]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند