فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استراتيجية عظم السمکة اثر استخدام استراتيجية عظم السمکة في تدريس العلوم في تنمية مهارات التفکير الابداعي لدى طالبات الصف السادس الاساسي في محافظة الطائف . [المجلد 31، العدد 2، 2015، الصفحة 293-331]
  • اضطرابات اللغة التعبيرية والإستقبالية الاضطرابات اللغوية کمنبئ للتنمر المدرسي لذوي الاضطرابات النمائية الذهنية [المجلد 31، 4.2، 2015، الصفحة 197-260]
  • اضطراب التشوه الجسمى ، استراتيجيات تنظيم الانفعال المعرفية ، معتقدات دمج الفکر ، الکمالية Body dysmorphic disorder استراتيجيات تنظيم الانفعال المعرفية ومعتقدات دمج الفکر والکمالية کمنبئات باضطراب التشوه الجسمى لدى عينة من المراهقين [المجلد 31، العدد 4، 2015، الصفحة 1-87]
  • الأخطاء الإملائية الشائعة لدى مستخدمي وسائل الاتصال الحديثة من طلاب کلي أثر التکامل بين النحو والإملاء في علاج بعض الأخطاء الإملائية الشائعة لدى طلاب کلية التربية بجامعة الجوف بالمملکة العربية السعودية في استخدامهم وسائل الاتصال الحديثة [المجلد 31، العدد 3، 2015، الصفحة 1-61]
  • الأداء الإداري " إمکانية تطبيق مدخل الجودة الإحصائي للارتقاء بجودة الأداء الإداري في التعليم الجامعي " [المجلد 31، العدد 1، 2015، الصفحة 31-68]
  • الأداء السياقي العلاقة بين الأداء السياقي لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية والتنمية المهنية لهم [المجلد 31، 4.2، 2015، الصفحة 586-633]
  • الإدارة درجة التزام الإدارات الجامعية بتطبيق القوانين المتعلقة بالعنف الجامعي في الجامعات الأردنية من وجهة نظر رؤساء الأقسام وعمداء الکليات [المجلد 31، العدد 3، 2015، الصفحة 251-277]
  • الإدارة الإلکترونية متطلبات تطوير نظام الإدارة التربوية (نظام نور) في مدارس التعليم العام بمدينة الرياض في ضوء التجارب العالمية [المجلد 31، العدد 4، 2015، الصفحة 264-305]
  • الإدارة الجامعية درجة التزام الإدارات الجامعية بتطبيق القوانين المتعلقة بالعنف الجامعي في الجامعات الأردنية من وجهة نظر رؤساء الأقسام وعمداء الکليات [المجلد 31، العدد 3، 2015، الصفحة 251-277]
  • الاضطرابات الذهنية الاضطرابات اللغوية کمنبئ للتنمر المدرسي لذوي الاضطرابات النمائية الذهنية [المجلد 31، 4.2، 2015، الصفحة 197-260]
  • الاضطرابات الکلينيکية للمراهقين الرضا عن الحياة کمتغير وسيط بين خواء المعنى وبعض الاضـــطرابات الکلينيکية والمشـــکلات النفس - اجتماعية لدى طلاب الجامعة [المجلد 31، العدد 2، 2015، الصفحة 490-580]
  • الأهداف أهـداف وسياسات التعليم العالي في الجمهورية اليمنية ودورها في عملية التنمية [المجلد 31، 3.2، 2015، الصفحة 291-329]
  • البحوث المدعومة تقويم البحوث التربوية المدعومة من جامعة نجران في ضوء رسالة الجامعة [المجلد 31، 3.2، 2015، الصفحة 603-625]
  • التحصيل مستوى التحصيل في الفيزياء وعلاقته بالتفکير الناقد لدى الطالبات الموهوبات والمتفوقات في الصف الأول الثانوي بمدينة عدن [المجلد 31، العدد 2، 2015، الصفحة 249-291]
  • التربية دور کلية التربية بجامعة طيبة في تعزيز ثقافة التسامح لدى الطلبة من وجهة نظرهم [المجلد 31، العدد 2، 2015، الصفحة 209-247]
  • التسامح دور کلية التربية بجامعة طيبة في تعزيز ثقافة التسامح لدى الطلبة من وجهة نظرهم [المجلد 31، العدد 2، 2015، الصفحة 209-247]
  • التشاؤم الدفاعي إعاقة الذات کمتغير وسـيط بين التفاؤل الإستراتيجي - التشاؤم الدفاعي وجودة الحياة لدى طلاب الجامعة [المجلد 31، 5.2، 2015، الصفحة 449-546]
  • التعصب ، الأفکار اللاعقلانية ، طلاب الصف الثاني الثانوي . Prejudice التعصب في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية والنفسية لدى طلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 31، 5.2، 2015، الصفحة 242-282]
  • التعليم العالي أهـداف وسياسات التعليم العالي في الجمهورية اليمنية ودورها في عملية التنمية [المجلد 31، 3.2، 2015، الصفحة 291-329]
  • التفاؤل الإستراتيجي إعاقة الذات کمتغير وسـيط بين التفاؤل الإستراتيجي - التشاؤم الدفاعي وجودة الحياة لدى طلاب الجامعة [المجلد 31، 5.2، 2015، الصفحة 449-546]
  • التفکير الابداعي اثر استخدام استراتيجية عظم السمکة في تدريس العلوم في تنمية مهارات التفکير الابداعي لدى طالبات الصف السادس الاساسي في محافظة الطائف . [المجلد 31، العدد 2، 2015، الصفحة 293-331]
  • التکامل بين النحو والإملاء أثر التکامل بين النحو والإملاء في علاج بعض الأخطاء الإملائية الشائعة لدى طلاب کلية التربية بجامعة الجوف بالمملکة العربية السعودية في استخدامهم وسائل الاتصال الحديثة [المجلد 31، العدد 3، 2015، الصفحة 1-61]
  • التنمر المدرسي الاضطرابات اللغوية کمنبئ للتنمر المدرسي لذوي الاضطرابات النمائية الذهنية [المجلد 31، 4.2، 2015، الصفحة 197-260]
  • التنمية أهـداف وسياسات التعليم العالي في الجمهورية اليمنية ودورها في عملية التنمية [المجلد 31، 3.2، 2015، الصفحة 291-329]
  • التنمية المهنية العلاقة بين الأداء السياقي لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية والتنمية المهنية لهم [المجلد 31، 4.2، 2015، الصفحة 586-633]
  • الجامعات المصرية Contextual performance - Professional Development - Egyptian Universities staff العلاقة بين الأداء السياقي لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية والتنمية المهنية لهم [المجلد 31، 4.2، 2015، الصفحة 586-633]
  • الجودة " إمکانية تطبيق مدخل الجودة الإحصائي للارتقاء بجودة الأداء الإداري في التعليم الجامعي " [المجلد 31، العدد 1، 2015، الصفحة 31-68]
  • الرضا عن الحياة الرضا عن الحياة کمتغير وسيط بين خواء المعنى وبعض الاضـــطرابات الکلينيکية والمشـــکلات النفس - اجتماعية لدى طلاب الجامعة [المجلد 31، العدد 2، 2015، الصفحة 490-580]
  • السياسات أهـداف وسياسات التعليم العالي في الجمهورية اليمنية ودورها في عملية التنمية [المجلد 31، 3.2، 2015، الصفحة 291-329]
  • الکشف عن الموهوبين، قياس الشخصية، أساليب الکشف عن الموهوبين البديلة. Gifted identification فاعلية مقاييس الشخصية في التعرف على التلاميذ الموهوبين [المجلد 31، 5.2، 2015، الصفحة 363-385]
  • الکلمات المفتاحية: التقويم ، محتوى المنهج، الدراسات الاجتماعية والوطنية، مشکلات البيئة. Key words تقويم محتوى منهج الدراسات الاجتماعية والوطنية للصف الأول المتوسط بالمملکة العربية السعودية في ضوء مشکلات البيئة [المجلد 31، العدد 5، 2015، الصفحة 354-377]
  • الکلمات المفتاحية: العنف درجة التزام الإدارات الجامعية بتطبيق القوانين المتعلقة بالعنف الجامعي في الجامعات الأردنية من وجهة نظر رؤساء الأقسام وعمداء الکليات [المجلد 31، العدد 3، 2015، الصفحة 251-277]
  • الکلمات المفتاحية: تقنية الانفوجرافيک ، نموذج مارزانو لأبعاد التعلم ، الحوسبة السحابية ، عادات العقل المنتج. Keywords. Infographics technology أثر أستخدام تقنية الانفوجرافيک القائم على نموذج أبعاد التعلم لمارزانو على تنمية بعض مفاهيم الحوسبة السحابية وعادات العقل المنتج لدى طلاب کلية التربية [المجلد 31، العدد 5، 2015، الصفحة 126-167]
  • الکلمات المفتاحية: حاضنات الأعمال، الميزة التنافسية، جامعة الطائف، أعضاء هيئة التدريس. Key words: Hadat business حاضنات الأعمال کمدخل لتحقيق الميزة التنافسية بجامعة الطائف من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس. [المجلد 31، العدد 5، 2015، الصفحة 568-622]
  • المتفوقات مستوى التحصيل في الفيزياء وعلاقته بالتفکير الناقد لدى الطالبات الموهوبات والمتفوقات في الصف الأول الثانوي بمدينة عدن [المجلد 31، العدد 2، 2015، الصفحة 249-291]
  • المشکلات النفس - اجتماعية للمراهقين الرضا عن الحياة کمتغير وسيط بين خواء المعنى وبعض الاضـــطرابات الکلينيکية والمشـــکلات النفس - اجتماعية لدى طلاب الجامعة [المجلد 31، العدد 2، 2015، الصفحة 490-580]
  • الملاحظة العلمية، الذاکرة البصرية العاملة، والتفکير التأملي. Scientific observation أثر الملاحظة العلمية على الذاکرة البصرية العاملة والتفکير التأملى لدى تلاميذ الصف الرابع الإبتدائي في مصر خلال تعلمهم العلوم [المجلد 31، 4.2، 2015، الصفحة 1-76]
  • المناظرة الاستقصائية، والتفکير المنتج. Inquiry argument " فاعلية المناظرة الاستقصائية في تنمية التفکير المنتج لدى تلامذة الصف الثاني الإعدادي عبر دراستهم للعلوم [المجلد 31، العدد 4، 2015، الصفحة 116-182]
  • الموهوبات مستوى التحصيل في الفيزياء وعلاقته بالتفکير الناقد لدى الطالبات الموهوبات والمتفوقات في الصف الأول الثانوي بمدينة عدن [المجلد 31، العدد 2، 2015، الصفحة 249-291]

ت

  • تقويم تقويم البحوث التربوية المدعومة من جامعة نجران في ضوء رسالة الجامعة [المجلد 31، 3.2، 2015، الصفحة 603-625]

ج

  • جامعة جرش الأهلية معوقات تطبيق معايير ضمان الجودة في جامعة جرش الأهلية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 31، 3.2، 2015، الصفحة 129-151]
  • جامعة طيبة Jaidouri؛ Tolerance؛ Faculty of Education دور کلية التربية بجامعة طيبة في تعزيز ثقافة التسامح لدى الطلبة من وجهة نظرهم [المجلد 31، العدد 2، 2015، الصفحة 209-247]
  • جودة الحياة إعاقة الذات کمتغير وسـيط بين التفاؤل الإستراتيجي - التشاؤم الدفاعي وجودة الحياة لدى طلاب الجامعة [المجلد 31، 5.2، 2015، الصفحة 449-546]
  • جيدوري دور کلية التربية بجامعة طيبة في تعزيز ثقافة التسامح لدى الطلبة من وجهة نظرهم [المجلد 31، العدد 2، 2015، الصفحة 209-247]

خ

  • خواء المعنى الرضا عن الحياة کمتغير وسيط بين خواء المعنى وبعض الاضـــطرابات الکلينيکية والمشـــکلات النفس - اجتماعية لدى طلاب الجامعة [المجلد 31، العدد 2، 2015، الصفحة 490-580]

د

  • درجة الالتزام درجة التزام الإدارات الجامعية بتطبيق القوانين المتعلقة بالعنف الجامعي في الجامعات الأردنية من وجهة نظر رؤساء الأقسام وعمداء الکليات [المجلد 31، العدد 3، 2015، الصفحة 251-277]
  • درجة تطبيق معوقات تطبيق معايير ضمان الجودة في جامعة جرش الأهلية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 31، 3.2، 2015، الصفحة 129-151]

ر

  • رسالة الجامعة تقويم البحوث التربوية المدعومة من جامعة نجران في ضوء رسالة الجامعة [المجلد 31، 3.2، 2015، الصفحة 603-625]

ط

  • طالبات الصف السادس الاساسي ). ( اثر استخدام استراتيجية عظم السمکة في تدريس العلوم في تنمية مهارات التفکير الابداعي لدى طالبات الصف السادس الاساسي في محافظة الطائف . [المجلد 31، العدد 2، 2015، الصفحة 293-331]

ک

  • کلمات مفتاحية : د.أحمد سعيد الأحول أثر التکامل بين النحو والإملاء في علاج بعض الأخطاء الإملائية الشائعة لدى طلاب کلية التربية بجامعة الجوف بالمملکة العربية السعودية في استخدامهم وسائل الاتصال الحديثة [المجلد 31، العدد 3، 2015، الصفحة 1-61]

م

  • مدخل الجودة الإحصائي " إمکانية تطبيق مدخل الجودة الإحصائي للارتقاء بجودة الأداء الإداري في التعليم الجامعي " [المجلد 31، العدد 1، 2015، الصفحة 31-68]
  • معايير ضمان الجودة معوقات تطبيق معايير ضمان الجودة في جامعة جرش الأهلية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 31، 3.2، 2015، الصفحة 129-151]
  • معوقات، التخطيط الاستراتيجي، الأقسام العلمية، جامعة الطائف. Obstacles معوقات التخطيط الاستراتيجي بالأقسام العلمية في جامعة الطائف [المجلد 31، 5.2، 2015، الصفحة 174-240]
  • مهارات التفکير الناقد مستوى التحصيل في الفيزياء وعلاقته بالتفکير الناقد لدى الطالبات الموهوبات والمتفوقات في الصف الأول الثانوي بمدينة عدن [المجلد 31، العدد 2، 2015، الصفحة 249-291]
  • مؤسسات التعليم الجامعي " إمکانية تطبيق مدخل الجودة الإحصائي للارتقاء بجودة الأداء الإداري في التعليم الجامعي " [المجلد 31، العدد 1، 2015، الصفحة 31-68]

ن