ا
-
استراتيجية
Training College Freshmen in Listening Strategies [المجلد 32، العدد 2، 2016، الصفحة 82-129]
-
استراتيجية الکرسي الساخن
" أثر استخدام استراتيجية الکرسي الساخن عبر تعليم العلوم في تنمية مهارات الحوار والاهتمام العلمي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بمصر" [المجلد 32، 3.2، 2016، الصفحة 1-57]
-
اضطراب الهوية
اضطراب الهوية وعلاقته بالاغتراب لدى الشباب السعودي في ضوء تحديات العولمة وسبل مواجهتها [المجلد 32، العدد 1، 2016، الصفحة 504-550]
-
الاتجاهات
اتجاهات معلمي الرياضيات نحو تدريس المنهج المطور من سلسلة ماجروهل التعليمية (McGraw Hill Education) في مدارس المرحلة المتوسطة بنجران [المجلد 32، 4.2، 2016، الصفحة 34-69]
-
الاتجاه نحو العمل الجماعي
فاعلية برنامج مقترح قائم على نظرية التعلم الدماغي لتدريس الجيولوجيا في تنمية التفکير المرکب والاتجاه نحو العمل الجماعي وبقاء أثر التعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية [المجلد 32، 2.2، 2016، الصفحة 1-88]
-
الاتجاه نحو المقرر
فاعلية انشطة تعليمية مقترحة قائمة على نظرية الذکاءات المتعددة لتدريس مقرر مهارات التفکير وأساليب التعلم وبيان أثرها على متغيرات(التحصيل-الاتجاه نحو المقرر-التفکير الإبداعي)لدي طلاب کلية التربية بجامعة القصيم ( ) [المجلد 32، العدد 3، 2016، الصفحة 1-70]
-
الإدارة العامّة للتّعليم Citizenship - Organizational Behavior Citizenship - The General Directorate of Education
سُلوک المُواطنة التّنظيمي بالإدارة العامّة للتّعليم في منطقة الرّياض [المجلد 32، العدد 3، 2016، الصفحة 416-464]
-
الاکتساب
Training College Freshmen in Listening Strategies [المجلد 32، العدد 2، 2016، الصفحة 82-129]
-
الأنشطة التربوية
واقع تفعيل تکنولوجيا التعليم في الأنشطة التربوية بمدارس التعليم العام بدولة الکويت [المجلد 32، العدد 3، 2016، الصفحة 72-108]
-
الاهتمام العلمي. Hot Seat Strategy؛ Dialogue Skills and Scientific Interest
" أثر استخدام استراتيجية الکرسي الساخن عبر تعليم العلوم في تنمية مهارات الحوار والاهتمام العلمي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بمصر" [المجلد 32، 3.2، 2016، الصفحة 1-57]
-
البحث العلمي
دور التعليم الجامعي والبحث العلمي في تأسيس مجتمع المعرفة دراسة ميدانية لعينة من القيادات الإدارية في بعض الجامعات السعودية [المجلد 32، العدد 1، 2016، الصفحة 465-502]
-
البرنامج
فاعلية برنامج تدريبي بتکنولوجيا الواقع الافتراضي في تنمية المهارات الأساسية لصيانة الأجهزة التعليمية لدى طلاب قسم تقنيات التعليم - بجامعة جازان [المجلد 32، 2.2، 2016، الصفحة 252-284]
-
التاسع الأساسي. Service Learning؛ Creative Thinking؛ Geography؛ Ninth Grade
أثر التعلم الخدمي في تنمية مهارات التفکير الإبداعي في مادة الجغرافيا لدى طلبة الصف التاسع الأساسي في الأردن [المجلد 32، 1.2، 2016، الصفحة 327-353]
-
التحصيل
فاعلية انشطة تعليمية مقترحة قائمة على نظرية الذکاءات المتعددة لتدريس مقرر مهارات التفکير وأساليب التعلم وبيان أثرها على متغيرات(التحصيل-الاتجاه نحو المقرر-التفکير الإبداعي)لدي طلاب کلية التربية بجامعة القصيم ( ) [المجلد 32، العدد 3، 2016، الصفحة 1-70]
-
التدريب -المؤسسات الحکومية الکويتية. Training
تطوير القوي العاملة وتطوير أداء المنظمات دراسة تحليليه عن واقع التدريب في المؤسسات الحکومية الکويتية [المجلد 32، العدد 1، 2016، الصفحة 589-624]
-
التطرف الفکري
المرونة المعرفية وعلاقتها بالتطرف الفکري لدى طلبة جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز [المجلد 32، 4.2، 2016، الصفحة 110-140]
-
التعلم الخدمي
أثر التعلم الخدمي في تنمية مهارات التفکير الإبداعي في مادة الجغرافيا لدى طلبة الصف التاسع الأساسي في الأردن [المجلد 32، 1.2، 2016، الصفحة 327-353]
-
التعليم النقال
فاعلية التعليم النقال في تنمية بعض مهارات استخدام نظام إدارة التعليم الإلکتروني بلاک بورد (Blackboard) لدى أعضاء هيئة التدريس بکلية التربية بالجبيل جامعة الدمام [المجلد 32، 4.2، 2016، الصفحة 71-109]
-
التفکير الإبداعي
فاعلية انشطة تعليمية مقترحة قائمة على نظرية الذکاءات المتعددة لتدريس مقرر مهارات التفکير وأساليب التعلم وبيان أثرها على متغيرات(التحصيل-الاتجاه نحو المقرر-التفکير الإبداعي)لدي طلاب کلية التربية بجامعة القصيم ( ) [المجلد 32، العدد 3، 2016، الصفحة 1-70]
-
التفکير الإبداعي
أثر التعلم الخدمي في تنمية مهارات التفکير الإبداعي في مادة الجغرافيا لدى طلبة الصف التاسع الأساسي في الأردن [المجلد 32، 1.2، 2016، الصفحة 327-353]
-
التفکير المرکب
فاعلية برنامج مقترح قائم على نظرية التعلم الدماغي لتدريس الجيولوجيا في تنمية التفکير المرکب والاتجاه نحو العمل الجماعي وبقاء أثر التعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية [المجلد 32، 2.2، 2016، الصفحة 1-88]
-
التکامل الحسي
فاعلية برنامج تدخل مبکر قائم على التکامل الحسي في تنمية التواصل غير اللفظي لدى عينة من أطفال التوحد [المجلد 32، 4.2، 2016، الصفحة 339-378]
-
التنمية المستدامة
درجة وعي معلمي الجغرافيا لمعايير التنمية المستدامة في الأردن [المجلد 32، 1.2، 2016، الصفحة 50-77]
-
التواصل غير اللفظي
فاعلية برنامج تدخل مبکر قائم على التکامل الحسي في تنمية التواصل غير اللفظي لدى عينة من أطفال التوحد [المجلد 32، 4.2، 2016، الصفحة 339-378]
-
التوحد sensory integration
فاعلية برنامج تدخل مبکر قائم على التکامل الحسي في تنمية التواصل غير اللفظي لدى عينة من أطفال التوحد [المجلد 32، 4.2، 2016، الصفحة 339-378]
-
الجامعات السعودية social responsibility
تصور مقترح لتفعيل دور الجامعات السعودية في تنمية المسؤولية الاجتماعية لدى طلابها [المجلد 32، العدد 4، 2016، الصفحة 486-551]
-
الجامعة
أخلاقيات السلوک المهني الأکاديمي في الجامعات الحکومية السعودية [المجلد 32، 2.2، 2016، الصفحة 492-530]
-
الجغرافيا
أثر التعلم الخدمي في تنمية مهارات التفکير الإبداعي في مادة الجغرافيا لدى طلبة الصف التاسع الأساسي في الأردن [المجلد 32، 1.2، 2016، الصفحة 327-353]
-
الجغرافيا. degree of awareness؛ sustainable development؛ geography
درجة وعي معلمي الجغرافيا لمعايير التنمية المستدامة في الأردن [المجلد 32، 1.2، 2016، الصفحة 50-77]
-
الحافز
Training College Freshmen in Listening Strategies [المجلد 32، العدد 2، 2016، الصفحة 82-129]
-
الحکمة
الحکمة في علاقتها بتشکل هوية الأنا لدى طلاب الجامعة المتفوقين دراسياً في جمهورية مصر العربية والمملکة العربية السعودية [المجلد 32، 2.2، 2016، الصفحة 429-490]
-
الخرائط الذهنية الإلکترونية
استخدام الخرائط الذهنية الإلکترونية في تعلم الفيزياء وأثرها في تنمية القدرة المکانية والميل العلمي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 32، العدد 1، 2016، الصفحة 26-121]
-
الذکاءات المتعددة
فاعلية انشطة تعليمية مقترحة قائمة على نظرية الذکاءات المتعددة لتدريس مقرر مهارات التفکير وأساليب التعلم وبيان أثرها على متغيرات(التحصيل-الاتجاه نحو المقرر-التفکير الإبداعي)لدي طلاب کلية التربية بجامعة القصيم ( ) [المجلد 32، العدد 3، 2016، الصفحة 1-70]
-
السلوک الاخلاقي
أخلاقيات السلوک المهني الأکاديمي في الجامعات الحکومية السعودية [المجلد 32، 2.2، 2016، الصفحة 492-530]
-
السلوک العدواني
فعالية العلاج الواقعي في التخفيف من السلوک العدواني لدى طالبات المرحلة الثانوية في دولة الکويت [المجلد 32، 3.2، 2016، الصفحة 481-512]
-
السلوک المهني الأکاديمي
أخلاقيات السلوک المهني الأکاديمي في الجامعات الحکومية السعودية [المجلد 32، 2.2، 2016، الصفحة 492-530]
-
السيطرة الدماغية
السيطرة الدماغية وعلاقتها بمستوى التفکير ما وراء المعرفي لدى طلاب الجامعة [المجلد 32، 2.2، 2016، الصفحة 149-191]
-
الشعور بالاغتراب
اضطراب الهوية وعلاقته بالاغتراب لدى الشباب السعودي في ضوء تحديات العولمة وسبل مواجهتها [المجلد 32، العدد 1، 2016، الصفحة 504-550]
-
العلاج الواقعي
فعالية العلاج الواقعي في التخفيف من السلوک العدواني لدى طالبات المرحلة الثانوية في دولة الکويت [المجلد 32، 3.2، 2016، الصفحة 481-512]
-
الفروق بين الجنسين
تأثير النوع والعمر على بعض مهارات الوعي الصوتي لدى أطفال ما قبل المدرسة [المجلد 32، العدد 4، 2016، الصفحة 80-126]
-
القدرة المکانية
استخدام الخرائط الذهنية الإلکترونية في تعلم الفيزياء وأثرها في تنمية القدرة المکانية والميل العلمي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 32، العدد 1، 2016، الصفحة 26-121]
-
المرحلة الثانوية . Effectiveness
فعالية العلاج الواقعي في التخفيف من السلوک العدواني لدى طالبات المرحلة الثانوية في دولة الکويت [المجلد 32، 3.2، 2016، الصفحة 481-512]
-
المرحلة الجامعية. Students Evaluation؛ Preferred Learning Styles؛ undergraduate
تقييم الطلاب لأنماط التعلم المفضلة لديهم في کلية التربية والآداب بجامعة تبوک وعلاقة ذلک ببعض المتغيرات الديموغرافية [المجلد 32، 2.2، 2016، الصفحة 90-110]
-
المرونة المعرفية
المرونة المعرفية وعلاقتها بالتطرف الفکري لدى طلبة جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز [المجلد 32، 4.2، 2016، الصفحة 110-140]
-
المستوى العمري phonological awareness؛ preschool؛ gender differences؛ grade level
تأثير النوع والعمر على بعض مهارات الوعي الصوتي لدى أطفال ما قبل المدرسة [المجلد 32، العدد 4، 2016، الصفحة 80-126]
-
المسؤولية الاجتماعية
تصور مقترح لتفعيل دور الجامعات السعودية في تنمية المسؤولية الاجتماعية لدى طلابها [المجلد 32، العدد 4، 2016، الصفحة 486-551]
-
المعرفة
دور التعليم الجامعي والبحث العلمي في تأسيس مجتمع المعرفة دراسة ميدانية لعينة من القيادات الإدارية في بعض الجامعات السعودية [المجلد 32، العدد 1، 2016، الصفحة 465-502]
-
المعرفية
Training College Freshmen in Listening Strategies [المجلد 32، العدد 2، 2016، الصفحة 82-129]
-
المهارة. Program؛ Virtual Reality؛ Equipment Maintenance؛ Skill
فاعلية برنامج تدريبي بتکنولوجيا الواقع الافتراضي في تنمية المهارات الأساسية لصيانة الأجهزة التعليمية لدى طلاب قسم تقنيات التعليم - بجامعة جازان [المجلد 32، 2.2، 2016، الصفحة 252-284]
-
المُواطنة - سُلوک المواطنة التّنظيمي
سُلوک المُواطنة التّنظيمي بالإدارة العامّة للتّعليم في منطقة الرّياض [المجلد 32، العدد 3، 2016، الصفحة 416-464]
-
الواقع الإفتراضى
فاعلية برنامج تدريبي بتکنولوجيا الواقع الافتراضي في تنمية المهارات الأساسية لصيانة الأجهزة التعليمية لدى طلاب قسم تقنيات التعليم - بجامعة جازان [المجلد 32، 2.2، 2016، الصفحة 252-284]
ت
-
تحديات العولمة - الشباب السعودي
اضطراب الهوية وعلاقته بالاغتراب لدى الشباب السعودي في ضوء تحديات العولمة وسبل مواجهتها [المجلد 32، العدد 1، 2016، الصفحة 504-550]
-
تدريس الجيولوجيا
فاعلية برنامج مقترح قائم على نظرية التعلم الدماغي لتدريس الجيولوجيا في تنمية التفکير المرکب والاتجاه نحو العمل الجماعي وبقاء أثر التعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية [المجلد 32، 2.2، 2016، الصفحة 1-88]
-
تشکل هوية الأنا
الحکمة في علاقتها بتشکل هوية الأنا لدى طلاب الجامعة المتفوقين دراسياً في جمهورية مصر العربية والمملکة العربية السعودية [المجلد 32، 2.2، 2016، الصفحة 429-490]
-
تعليم الرياضيات– تعلم الرياضيات- التحصيل في الرياضيات- رياض الأطفال– رياضيات الصفوف المبکرة. : teaching mathematics
العلاقة بين التحصيل العلمي في الرياضيات لدى تلاميذ الصفين الأول والرابع الابتدائي في المملکة العربية السعودية والتحاقهم المسبق أو عدم التحاقهم بمرحلة رياض الأطفال* [المجلد 32، 1.2، 2016، الصفحة 235-282]
-
تفعيل
تصور مقترح لتفعيل دور الجامعة في مواجهة بعض مظاهر أزمة القيم الأخلاقية لدى طلابها [المجلد 32، العدد 1، 2016، الصفحة 123-230]
-
تقنيات التعليم
فاعلية استخدام التعليم المدمج فى مقرر تقنيات التعليم على التحصيل وتنمية مهارات التواصل الالکتروني لطلاب کلية التربية [المجلد 32، 4.2، 2016، الصفحة 247-292]
-
تقييم الطلاب
تقييم الطلاب لأنماط التعلم المفضلة لديهم في کلية التربية والآداب بجامعة تبوک وعلاقة ذلک ببعض المتغيرات الديموغرافية [المجلد 32، 2.2، 2016، الصفحة 90-110]
-
تکنولوجيا التعليم
واقع تفعيل تکنولوجيا التعليم في الأنشطة التربوية بمدارس التعليم العام بدولة الکويت [المجلد 32، العدد 3، 2016، الصفحة 72-108]
-
تنمية المسؤولية الاجتماعية
تصور مقترح لتفعيل دور الجامعات السعودية في تنمية المسؤولية الاجتماعية لدى طلابها [المجلد 32، العدد 4، 2016، الصفحة 486-551]
خ
-
خلاقيات المهنة
أخلاقيات السلوک المهني الأکاديمي في الجامعات الحکومية السعودية [المجلد 32، 2.2، 2016، الصفحة 492-530]
د
-
درجة وعي
درجة وعي معلمي الجغرافيا لمعايير التنمية المستدامة في الأردن [المجلد 32، 1.2، 2016، الصفحة 50-77]
-
دور الجامعة
تصور مقترح لتفعيل دور الجامعة في مواجهة بعض مظاهر أزمة القيم الأخلاقية لدى طلابها [المجلد 32، العدد 1، 2016، الصفحة 123-230]
ص
-
صيانة الأجهزة التعليمية
فاعلية برنامج تدريبي بتکنولوجيا الواقع الافتراضي في تنمية المهارات الأساسية لصيانة الأجهزة التعليمية لدى طلاب قسم تقنيات التعليم - بجامعة جازان [المجلد 32، 2.2، 2016، الصفحة 252-284]
ط
-
طفل ما قبل المدرسة
تأثير النوع والعمر على بعض مهارات الوعي الصوتي لدى أطفال ما قبل المدرسة [المجلد 32، العدد 4، 2016، الصفحة 80-126]
-
طلاب الجامعة المتفوقون دراسياً. Wisdom
الحکمة في علاقتها بتشکل هوية الأنا لدى طلاب الجامعة المتفوقين دراسياً في جمهورية مصر العربية والمملکة العربية السعودية [المجلد 32، 2.2، 2016، الصفحة 429-490]
ع
-
عضو هيئة التدريس
أخلاقيات السلوک المهني الأکاديمي في الجامعات الحکومية السعودية [المجلد 32، 2.2، 2016، الصفحة 492-530]
ف
-
فعالية
فعالية العلاج الواقعي في التخفيف من السلوک العدواني لدى طالبات المرحلة الثانوية في دولة الکويت [المجلد 32، 3.2، 2016، الصفحة 481-512]
ن
-
نظام إدارة التعليم الإلکتروني- بلاک بورد- برنامج تدريب-Blackboard
فاعلية التعليم النقال في تنمية بعض مهارات استخدام نظام إدارة التعليم الإلکتروني بلاک بورد (Blackboard) لدى أعضاء هيئة التدريس بکلية التربية بالجبيل جامعة الدمام [المجلد 32، 4.2، 2016، الصفحة 71-109]
-
نظرية التعلم الدماغي
فاعلية برنامج مقترح قائم على نظرية التعلم الدماغي لتدريس الجيولوجيا في تنمية التفکير المرکب والاتجاه نحو العمل الجماعي وبقاء أثر التعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية [المجلد 32، 2.2، 2016، الصفحة 1-88]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند