تمثل الهدف من البحث الحالي في التعرف إلى أثر استراتيجية التفكير البصري لتنمية الأداء المهاري في التربية الفنية لتلاميذ الصف التاسع بدولة الكويت، واستخدم البحث المنهج شبه التجريبي، وتم استخدام مجموعة من الأدوات تمثلت في البرنامج القائم على شبكات التفكير البصري (دليل المعلم، قائمة المهارات الأدائية، اختبار الاداء المهاري، بطاقة ملاحظة الأداء المهاري، وتكونت عينة البحث الأساسية من (50) طالباً وطالبة من طلاب الصف التاسع تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية وأخرى ضابطة تكونت كل منهما من (25) طالبا، وتوصل البحث إلى وجود أثر إيجابي لاستراتيجية التفكير البصري في تنمية الأداء المهاري في التربية الفنية لتلاميذ الصف التاسع بدولة الكويت.
وفي ضوء النتائج التي توصل إليها البحث فإن هناك عدد من التوصيات أهمها:
1. الاهتمام بتدريب الطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة على مهارات الأداء المهاري للتربية الفنية.
2. الاهتمام بتدريب المعلمين على استخدام شبكات التفكير البصري في تدريس موضوعات التربية الفنية.
3- الاهتمام بتدريب المعلمين على استخدام شبكات التفكير البصري تدريس المواد الدراسية المختلفة.
الشريجة, حمد فلاح سعد, إبراهيم, أمنية محمد, & نخلة, وجدي رفعت. (2024). أثر استراتيجية التفكير البصري لتنمية الأداء المهاري في التربية الفنية لتلاميذ الصف التاسع بدولة الكويت. مجلة کلية التربية (أسيوط), (), -. doi: 10.21608/mfes.2024.293490.1847
MLA
حمد فلاح سعد الشريجة; أمنية محمد إبراهيم; وجدي رفعت نخلة. "أثر استراتيجية التفكير البصري لتنمية الأداء المهاري في التربية الفنية لتلاميذ الصف التاسع بدولة الكويت". مجلة کلية التربية (أسيوط), , , 2024, -. doi: 10.21608/mfes.2024.293490.1847
HARVARD
الشريجة, حمد فلاح سعد, إبراهيم, أمنية محمد, نخلة, وجدي رفعت. (2024). 'أثر استراتيجية التفكير البصري لتنمية الأداء المهاري في التربية الفنية لتلاميذ الصف التاسع بدولة الكويت', مجلة کلية التربية (أسيوط), (), pp. -. doi: 10.21608/mfes.2024.293490.1847
VANCOUVER
الشريجة, حمد فلاح سعد, إبراهيم, أمنية محمد, نخلة, وجدي رفعت. أثر استراتيجية التفكير البصري لتنمية الأداء المهاري في التربية الفنية لتلاميذ الصف التاسع بدولة الكويت. مجلة کلية التربية (أسيوط), 2024; (): -. doi: 10.21608/mfes.2024.293490.1847