مستخلص البحث : هدف البحث إلى معرفة فاعلية الألعاب التعليمية الإلكترونية تنمية مهارة حل المشكلات لتلاميذ الصف الثاني الإبتدائي ، وقسمت مجموعة البحث إلى مجموعتين : إحداهما تجريبية تكونت من (20) تلميذ ، و الأخرى ضابطة تكونت من (20) تلميذ، واعتمد البحث على المنهج التجريبي ذي التصميم شبه التجريبي القائم على مجموعتين متكافئتين تجريبية و ضابطة وتمثلت أدوات البحث في (برمجية الألعاب التعليمية ، اختبار لمهارة حل المشكلات) ، وبعد التحقق من صدق أدوات البحث و ثباتها ،تم تطبيق أدوات القياس قبلياً وبعدياً على المجموعتين التجريبية و الضابطة ، و أسفرت نتائج البحث عن فاعلية الألعاب التعليمية الإلكترونية في تنمية مهارة حل المشكلات لتلاميذ الصف الثاني الإبتدائي ، وبناءً على ذلك قُدمت بعض التوصيات أهمها : أهمية استخدام الألعاب التعليمية الإلكترونية في تدريس الرياضيات خاصة في المرحلة الإبتدائية ، وتدريب المعلمين على تصميم برمجيات للألعاب التعليمية ،وتدريب المتعليمن على استخدامها.
الكلمات المفتاحية : الألعاب التعليمية الإلكترونية، مهارة حل المشكلات ،الصف الثاني الإبتدائي.
عبدالرحمن, سلمى خليل صلاح, محمود محمد کامل, زينب, & جابر حناوي بشاي, زكريا. (2024). أثر استخدام الألعاب التعليميه الإلكترونية في تدريس الرياضيات للصف الثاني الابتدائي على تنمية مهارة حل المشكلات. مجلة کلية التربية (أسيوط), (), -. doi: 10.21608/mfes.2024.292988.1846
MLA
سلمى خليل صلاح عبدالرحمن; زينب محمود محمد کامل; زكريا جابر حناوي بشاي. "أثر استخدام الألعاب التعليميه الإلكترونية في تدريس الرياضيات للصف الثاني الابتدائي على تنمية مهارة حل المشكلات". مجلة کلية التربية (أسيوط), , , 2024, -. doi: 10.21608/mfes.2024.292988.1846
HARVARD
عبدالرحمن, سلمى خليل صلاح, محمود محمد کامل, زينب, جابر حناوي بشاي, زكريا. (2024). 'أثر استخدام الألعاب التعليميه الإلكترونية في تدريس الرياضيات للصف الثاني الابتدائي على تنمية مهارة حل المشكلات', مجلة کلية التربية (أسيوط), (), pp. -. doi: 10.21608/mfes.2024.292988.1846
VANCOUVER
عبدالرحمن, سلمى خليل صلاح, محمود محمد کامل, زينب, جابر حناوي بشاي, زكريا. أثر استخدام الألعاب التعليميه الإلكترونية في تدريس الرياضيات للصف الثاني الابتدائي على تنمية مهارة حل المشكلات. مجلة کلية التربية (أسيوط), 2024; (): -. doi: 10.21608/mfes.2024.292988.1846