أثر استخدام الألعاب التعليميه الإلكترونية في تدريس الرياضيات للصف الثاني الابتدائي على تنمية مهارة حل المشكلات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 إدارة اسيوط.كلية التربية.جامعة أسيوط .أسيوط .مصر

2 کليه التربيه - جامعه اسيوط

3 كليه التربيه. جامعه اسيوط

المستخلص

مستخلص البحث : هدف البحث إلى معرفة فاعلية الألعاب التعليمية الإلكترونية تنمية مهارة حل المشكلات لتلاميذ الصف الثاني الإبتدائي ، وقسمت مجموعة البحث إلى مجموعتين : إحداهما تجريبية تكونت من (20) تلميذ ، و الأخرى ضابطة تكونت من (20) تلميذ، واعتمد البحث على المنهج التجريبي ذي التصميم شبه التجريبي القائم على مجموعتين متكافئتين تجريبية و ضابطة وتمثلت أدوات البحث في (برمجية الألعاب التعليمية ، اختبار لمهارة حل المشكلات) ، وبعد التحقق من صدق أدوات البحث و ثباتها ،تم تطبيق أدوات القياس قبلياً وبعدياً على المجموعتين التجريبية و الضابطة ، و أسفرت نتائج البحث عن فاعلية الألعاب التعليمية الإلكترونية في تنمية مهارة حل المشكلات لتلاميذ الصف الثاني الإبتدائي ، وبناءً على ذلك قُدمت بعض التوصيات أهمها : أهمية استخدام الألعاب التعليمية الإلكترونية في تدريس الرياضيات خاصة في المرحلة الإبتدائية ، وتدريب المعلمين على تصميم برمجيات للألعاب التعليمية ،وتدريب المتعليمن على استخدامها.

الكلمات المفتاحية : الألعاب التعليمية الإلكترونية، مهارة حل المشكلات ،الصف الثاني الإبتدائي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية