هدف البحث لتحسين المهارات الأكاديمية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد بدولة الكويت عن طريق استخدام القصص الرقمية، وتكونت مجموعة البحث الأساسية من (30) طفلًا من تلاميذ الصف الرابع بمدرسة السلوك التوحدي بدولة الكويت متوسط أعمارهم (11,87) سنة، والانحراف المعياري (1,19)، وتم إعداد أداة البحث المتمثلة في اختبار المهارات الأكاديمية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد بدولة الكويت، وتم تطبيق الاختبار قبليًا، ثم التدريس لمجموعة البحث عن طريق استخدام القصص الرقمية، ثم تطبيق الاختبار على مجموعة البحث بعديًا، وتوصل البحث إلى وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات مجموعة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار المهارات الأكاديمية لصالح التطبيق البعدي، وأوصى البحث بضرورة الاهتمام بتنمية مهارات الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد خاصة المهارات الاكاديمية لأهميتها في تنمية الأطفال عقليًا، وتصميم مقررات الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد بحيث يتم تدريب الأطفال على المهارات الاكاديمية بشكل فعال، تدريب الأطفال على المهارات الاكاديمية التي تدعم نموهم العقلي وتساعد على النهوض بالعملية التعليمية، الاستفادة من القصص الرقمية المعدة في البحث في تنمية مهارات أخرى لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد.
دشتي, جمانه, سيد محمد عبد الجليل, علي, & حمدي شاكر, ميسرة. (2024). أثر استخدام القصص الرقمية في تحسين المهارات الاكاديمية لدى اطفال التوحد. مجلة کلية التربية (أسيوط), (), -. doi: 10.21608/mfes.2024.299298.1866
MLA
جمانه دشتي; علي سيد محمد عبد الجليل; ميسرة حمدي شاكر. "أثر استخدام القصص الرقمية في تحسين المهارات الاكاديمية لدى اطفال التوحد". مجلة کلية التربية (أسيوط), , , 2024, -. doi: 10.21608/mfes.2024.299298.1866
HARVARD
دشتي, جمانه, سيد محمد عبد الجليل, علي, حمدي شاكر, ميسرة. (2024). 'أثر استخدام القصص الرقمية في تحسين المهارات الاكاديمية لدى اطفال التوحد', مجلة کلية التربية (أسيوط), (), pp. -. doi: 10.21608/mfes.2024.299298.1866
VANCOUVER
دشتي, جمانه, سيد محمد عبد الجليل, علي, حمدي شاكر, ميسرة. أثر استخدام القصص الرقمية في تحسين المهارات الاكاديمية لدى اطفال التوحد. مجلة کلية التربية (أسيوط), 2024; (): -. doi: 10.21608/mfes.2024.299298.1866