رضا الطالبة / المعلمة عن التدريب الميداني الالكتروني في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية (دراسة في ضوء جائحة كورونا)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم الصحة النفسية كلية التربية جامعة المنيا

المستخلص

هدفت الدراسة الي التعرف على درجة رضا الطالبة المعلمة عن التدريب الميداني الالكتروني وفقا لعدد من المتغيرات الديموغرافية. وذلك لعينة من (102) طالبة من كلية التربية بوادي الدواسر بمتوسط عمري (21.029) وانحراف معياري (0.813) من المستويات الدراسية السابع والثامن الملتحقات بمقرر التدريب الميداني، من تخصصات التربية الخاصة ورياض الأطفال من ذوات المعدل الأكاديمي (مرتفع / متوسط / منخفض) طبق عليهم استبيان الرضا عن التدريب الميداني عن بعد (اعداد الباحثة/2021). وتوصلت نتائج الدراسة الي أن درجة رضا طالبات كلية التربية عن التدريب الميداني عن بعد جاءت مرتفعة، كما لم توجد فروق في الرضا عن التدريب الميداني الالكتروني لعينة الدراسة وفقا للتخصص الأكاديمي (تربية خاصة / رياض أطفال) والمعدل الأكاديمي (مرتفع / متوسط / منخفض). في حين وجدت فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) في الرضا عن التدريب الميداني وفقا لمتغير المستوى الدراسي (السابع والثامن) في اتجاه المستوى الثامن. وقد اسفرت الدراسة عن مجموعة من التوصيات والمقترحات البحثية التي تعزز ما توصلت اليه الدراسة من نتائج.

الكلمات المفتاحية: درجة الرضا، التدريب الميداني عن بعد.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية