فاعلية نموذج التفكير النشط في سياق إجتماعي ( TASC ) في تنمية عمق المعرفة التاريخية وحب الاستطلاع المعرفي لدي طلاب المرحلة الثانوية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية بالغردقة جامعة جنوب الوادي

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على فاعلية نموذج التفكير النشط في سياق إجتماعي ( TASC ) في تنمية عمق المعرفة التاريخية وحب الاستطلاع المعرفي لدي طلاب المرحلة الثانوية ، وتكونت مجموعة البحث من مجموعتين وعددها ( 50 ) طالباً ، حيث تم تقسيمها إلي مجموعة ضابطة وأخري تجريبية ، وتم تطبيق أدوات البحث قبليًا ( اختبار عمق المعرفة التاريخية - مقياس حب الاستطلاع المعرفي ) ، ثم تدريس الوحدة وفقاً للنموذج للطلاب مجموعة البحث ، ثم تطبيق أدوات البحث بعديًا هدف البحث إلى التعرف على فاعلية نموذج التفكير النشط في سياق إجتماعي ( TASC ) في تنمية عمق المعرفة التاريخية وحب الاستطلاع المعرفي لدي طلاب المرحلة الثانوية ، وتكونت مجموعة البحث من مجموعتين وعددها ( 50 ) طالباً ، حيث تم تقسيمها إلي مجموعة ضابطة وأخري تجريبية ، وتم تطبيق أدوات البحث قبليًا ( اختبار عمق المعرفة التاريخية - مقياس حب الاستطلاع المعرفي ) ، ثم تدريس الوحدة وفقاً للنموذج للطلاب مجموعة البحث ، ثم تطبيق أدوات البحث بعديًا

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية