هدف هذا البحث إلى التوصل إلى توجهات معلمي ومعلمات الصفوف الثلاثة الأولى في لواء الرصيفة نحو استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في التعليم الدامج، واستخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي، ولتحقيق أهداف البحث تمّ تطوير استبانة مكونة من (33) فقرة موزعة على ست مجالات. وكان مجتمع البحث (٢٤٠) و قد تكونت عينة البحث من (١٥٠) معلم ومعلم، تم اختيارهم بالطريقة العشوائية. وأظهرت نتائج الدراسة أن درجة تجاه معلمي ومعلمات الصفوف الثلاثة الأولى في لواء الرصيفة نحو استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في التعليم الدامج متوسطة، كما أنها أظهرت نتائج البحث هذه عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (α=0.05) تُعزى لمتغيرات الدراسة (الجنس، موطن المعلم من المدرسة، المؤهل العلمي، سنوات الخبرة الإدارية). وفي ضوء تلك النتائج التي توصلت إليها الباحثةفقد أوصت الباحثة بالعديد من التوصيات أبرزها: ضرورة إعداد برامج ودورات تدريبية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب لتنمية مهارات استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي لديهم
الكلمات المفتاحية: الذكاء الاصطناعي – التعليم الدامج تقنيات.
الوريدات, أسماء. (2024). توجهات معلمي ومعلمات الصفوف الثلاثة الأولى في لواء الرصيفة نحو استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في التعليم الدامج.. مجلة کلية التربية (أسيوط), (), -. doi: 10.21608/mfes.2024.261978.1733
MLA
أسماء الوريدات. "توجهات معلمي ومعلمات الصفوف الثلاثة الأولى في لواء الرصيفة نحو استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في التعليم الدامج.". مجلة کلية التربية (أسيوط), , , 2024, -. doi: 10.21608/mfes.2024.261978.1733
HARVARD
الوريدات, أسماء. (2024). 'توجهات معلمي ومعلمات الصفوف الثلاثة الأولى في لواء الرصيفة نحو استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في التعليم الدامج.', مجلة کلية التربية (أسيوط), (), pp. -. doi: 10.21608/mfes.2024.261978.1733
VANCOUVER
الوريدات, أسماء. توجهات معلمي ومعلمات الصفوف الثلاثة الأولى في لواء الرصيفة نحو استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في التعليم الدامج.. مجلة کلية التربية (أسيوط), 2024; (): -. doi: 10.21608/mfes.2024.261978.1733