متطلبات تنمية القيم الأخلاقية فى المدارس المتوسطة لدى تلاميذها في ضوء المتغيرات المجتمعية المعاصرة بدولة الكويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على الإطار المفاهيمي للقيم الأخلاقية. ،وعرض أهم المتغيرات المجتمعية التي تؤثر على القيم الأخلاقية. ،و التعرف على متطلبات المدارس المتوسطة في تنمية القيم الأخلاقية لدى تلاميذها في ضوء المتغيرات المجتمعية المعاصرة بدولة الكويت ، استخدم الباحث المنهج: الوصفي المسحي، وتوصلت الدراسة الى مجموعة من المتطلبات بمحاور المدارس المتوسطة منها متطلبات خاصة بالأنشطة المدرسية ، متطلبات خاصة بالمعلم ، متطلبات خاصة بالمقررات الدراسية ، متطلبات خاصة بالإرشاد التربوي

هدف البحث إلى التعرف على الإطار المفاهيمي للقيم الأخلاقية. ،وعرض أهم المتغيرات المجتمعية التي تؤثر على القيم الأخلاقية. ،و التعرف على متطلبات المدارس المتوسطة في تنمية القيم الأخلاقية لدى تلاميذها في ضوء المتغيرات المجتمعية المعاصرة بدولة الكويت ، استخدم الباحث المنهج: الوصفي المسحي، وتوصلت الدراسة الى مجموعة من المتطلبات بمحاور المدارس المتوسطة منها متطلبات خاصة بالأنشطة المدرسية ، متطلبات خاصة بالمعلم ، متطلبات خاصة بالمقررات الدراسية ، متطلبات خاصة بالإرشاد التربوي

هدف البحث إلى التعرف على الإطار المفاهيمي للقيم الأخلاقية. ،وعرض أهم المتغيرات المجتمعية التي تؤثر على القيم الأخلاقية. ،و التعرف على متطلبات المدارس المتوسطة في تنمية القيم الأخلاقية لدى تلاميذها في ضوء المتغيرات المجتمعية المعاصرة بدولة الكويت ، استخدم الباحث المنهج: الوصفي المسحي، وتوصلت الدراسة الى مجموعة من المتطلبات بمحاور المدارس المتوسطة منها متطلبات خاصة بالأنشطة المدرسية ، متطلبات خاصة بالمعلم ، متطلبات خاصة بالمقررات الدراسية ، متطلبات خاصة بالإرشاد التربوي

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية