بيئة تعلم افتراضية لتنمية الجدارات الكهربائية لدى طلاب التعليم الصناعي بكلية التربية الأساسية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية جامعة اسيوط

المستخلص

مستخلص البحث



اسم الباحث: عيسى صالح عبد العزيز.

الدرجة: الماجستير في التربية.

التخصص: مناهج وطرق تدريس التعليم الصناعي.

عنوان البحث:

تصميم بيئة تعلم افتراضية لتنمية الجدارات الكهربائية لطلاب التعليم الصناعي بكلية التربية الأساسية.

المستخلص:

هدف البحث لتنمية الجدارات الكهربائية لطلاب التعليم الصناعي بكلية التربية الأساسية عن طريق تصميم بيئة تعلم افتراضية، وتكونت مجموعة البحث من (40) طالب من طلاب التعليم الصناعي بكلية التربية الأساسية، وتم إعداد أدوات البحث المتمثلة في اختبار الجانب المعرفي وبطاقة ملاحظة الجانب الادائي ومقياس الاتجاه للجدارات الكهربائية، وتم تطبيق الأدوات قبليًا، ثم التدريس مجموعة البحث عن طريق بيئة تعلم افتراضية، ثم تطبيق أدوات البحث على مجموعة البحث بعديًا، وتوصل البحث إلى وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات مجموعة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار الجوانب المعرفية للجدارات الكهربائية لصالح التطبيق البعدي، ووجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات مجموعة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي لبطاقة ملاحظة الجانب الادائي للجدارات الكهربائية لصالح التطبيق البعدي، ووجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات مجموعة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي لمقياس الاتجاه للجدارات الكهربائية لصالح التطبيق البعدي.

الكلمات المفتاحية: بيئة تعلم افتراضية، الجدارات الكهربائية، طلاب التعليم الصناعي

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية