هدفت الدراسة الحالية" التعرف على الكفايات المهنية التي تتوافر عند معلمي التربية الخاصة في مدارس شرقي القدس، وتحديد الفروق بين التحديات التي يواجهها معلمي التربية الخاصة والمتعلقة بالإدارة المدرسية بمدارس شرقي القدس من وجهة نظر المعلمين أنفسهم باختلاف متغيرات الدراسة (الجنس، العمر، سنوات الخبرة، المؤهل العلمي). وتحديد الفروق بين التحديات التي يواجهها معلمي التربية الخاصة والمتعلقة بالتجهيزات المكانية بمدارس شرقي القدس من وجهة نظر المعلمين أنفسهم باختلاف متغيرات الدراسة (الجنس، العمر، سنوات الخبرة، المؤهل العلمي). وتحديد الفروق بين التحديات التي يواجهها معلمي التربية الخاصة والمتعلقة بالوسائل التعليمية بمدارس شرقي القدس من وجهة نظر المعلمين أنفسهم باختلاف متغيرات الدراسة (الجنس، العمر، سنوات الخبرة، المؤهل العلمي). وتحديد الفروق بين التحديات التي يواجهها معلمي التربية الخاصة والمتعلقة بمعلم الصف العادي بمدارس شرقي القدس من وجهة نظر المعلمين أنفسهم باختلاف متغيرات الدراسة (الجنس، العمر، سنوات الخبرة، المؤهل العلمي). وتقصي العلاقية بين درجة توفر الكفايات المهنية عند معلمي التربية الخاصة في مدارس شرقي القدس والتحديات التي يواجهونها من وجهة نظر المعلمين أنفسهم. واعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي الارتباطي وبلغ حجم العينة (17) من معلمي التربية الخاصة في مدارس شرقي القدس،
صندوقة, ايمان. (2024). الكفايات المهنية لمعلمي التربية الخاصة وعلاقتها بالتحديات في البيئة المدرسية – دراسة وصفية في مدارس شرقي القدس. مجلة کلية التربية (أسيوط), (), -. doi: 10.21608/mfes.2024.264974.1747
MLA
ايمان صندوقة. "الكفايات المهنية لمعلمي التربية الخاصة وعلاقتها بالتحديات في البيئة المدرسية – دراسة وصفية في مدارس شرقي القدس". مجلة کلية التربية (أسيوط), , , 2024, -. doi: 10.21608/mfes.2024.264974.1747
HARVARD
صندوقة, ايمان. (2024). 'الكفايات المهنية لمعلمي التربية الخاصة وعلاقتها بالتحديات في البيئة المدرسية – دراسة وصفية في مدارس شرقي القدس', مجلة کلية التربية (أسيوط), (), pp. -. doi: 10.21608/mfes.2024.264974.1747
VANCOUVER
صندوقة, ايمان. الكفايات المهنية لمعلمي التربية الخاصة وعلاقتها بالتحديات في البيئة المدرسية – دراسة وصفية في مدارس شرقي القدس. مجلة کلية التربية (أسيوط), 2024; (): -. doi: 10.21608/mfes.2024.264974.1747