متطلبات تطبيق المدارس منخفضة الرسوم في المملكة العربية السعودية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية في جامعة الملك سعود المملكة العربية السعودية

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف متطلبات تطبيق المدارس منخفضة الرسوم في المملكة العربية السعودية، ولتحقيق ذلك استخدم المنهج الوصفي التحليلي من خلال استخدام الاستبانة، وتمثلت عينة الدراسة بمشرفي ومشرفات التعليم الأهلي في المملكة العربية السعودية. كشفت النتائج عن اتفاق أفراد العينة على متطلبات تطبيق المدارس منخفضة الرسوم في المملكة من وزارة التعليم والجهات الحكومية ذات العلاقة بدرجة مرتفعة بلغت (2.41)، كما أكدت النتائج على اتفاق أفراد العينة على متطلبات تطبيق المدارس منخفضة الرسوم في المملكة من المستثمرين والإدارة المدرسية في المدارس منخفضة الرسوم بدرجة مرتفعة بلغت (2.55)، وفي ضوء النتائج توصلت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات.

The study aimed to identify the requirements for implementing low-fee schools in the Kingdom of Saudi Arabia by benefiting from international experiences. To achieve this, the descriptive analytical approach was used through the use of a questionnaire. The study sample represented male and female supervisors of private education in the Kingdom of Saudi Arabia.

The results revealed that the sample members agreed on the requirements for implementing low-fee schools in the Kingdom from the Ministry of Education and relevant government agencies with a high degree of 2.41.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية