هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن درجة توظيف معلمات رياض الأطفال الأداء الدرامي المسرحي لتحسين الكفاءة الاجتماعية لدى طفل الروضة، والكشف عن مدى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات عينة الدراسة من المعلمات لدرجة توظيف الأداء الدرامي المسرحي لتحسين الكفاءة الاجتماعية عند الطفل تعزى لمتغيريّ (التخصص، سنوات الخبرة). لتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي المسحي، ولجمع البيانات استُخدمت استبانة مكونة من (26) فقرة موزعة على (4) محاور للأداء الدرامي المسرحي: (الجانب الفكري، الجانب الصوتي، الجانب اللغوي، الجانب الملحمي). طُبقت الاستبانة على عينة اختيرت عشوائيًا، مكونة من (120) معلمة من معلمات رياض الأطفال في مدينة سكاكا الجوف، بالمملكة العربية السعودية. بينت نتائج الدراسة أن الدرجة الكلية لتوظيف المعلمات الأداء الدرامي المسرحي لتحسين الكفاءة الاجتماعية لدى طفل الروضة جاءت بدرجة كبيرة جداً، كما أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية لدرجة توظيف المعلمات الأداء الدرامي المسرحي تعزى لمتغير سنوات الخبرة لصالح مَنْ خبرتهن (10) سنوات فأكثر. أوصت الدراسة بالعمل على توفير برامج تدريب لمعلمات الروضة لتوظيف الأداء الدرامي المسرحي وخاصة حديثات التخرج منهن.
المرسي, غادة, & السرحاني, نوارة. (2024). درجة توظيف معلمات رياض الأطفال الأداء الدرامي المسرحي لتحسين الكفاءة الاجتماعية لدى طفل الروضة. مجلة کلية التربية (أسيوط), (), -. doi: 10.21608/mfes.2024.254650.1696
MLA
غادة المرسي; نوارة السرحاني. "درجة توظيف معلمات رياض الأطفال الأداء الدرامي المسرحي لتحسين الكفاءة الاجتماعية لدى طفل الروضة". مجلة کلية التربية (أسيوط), , , 2024, -. doi: 10.21608/mfes.2024.254650.1696
HARVARD
المرسي, غادة, السرحاني, نوارة. (2024). 'درجة توظيف معلمات رياض الأطفال الأداء الدرامي المسرحي لتحسين الكفاءة الاجتماعية لدى طفل الروضة', مجلة کلية التربية (أسيوط), (), pp. -. doi: 10.21608/mfes.2024.254650.1696
VANCOUVER
المرسي, غادة, السرحاني, نوارة. درجة توظيف معلمات رياض الأطفال الأداء الدرامي المسرحي لتحسين الكفاءة الاجتماعية لدى طفل الروضة. مجلة کلية التربية (أسيوط), 2024; (): -. doi: 10.21608/mfes.2024.254650.1696