هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على واقع البيئة المدرسية لتنمية الموهوبين والمتفوقين دراسيا من وجهة نظر المعلمين في مديرية التربية و التعليم جنوب نابلس ، والتعرف على دور متغيرات الدراسة في واقع البيئة المدرسية لتنمية الموهوبين والمتفوقين دراسيا من وجهة نظر المعلمين في مديرية التربية و التعليم جنوب نابلس، ولتحقيق هدف الدراسة تم تطوير استبانة، تم التأكد من صدقها، ومعامل ثباتها. وقد اشتملت عينة الدراسة على 70 معلم /ة. وأظهرت النتائج أن متوسط مجال الجانب المنهج وطرق التدريس حصل على نسبة 69%، وهي نسبة متوسطة، وحصل هذا المجال على المرتبة الأولى في الأهمية بين المجالات الثلاثة، في حين متوسط مجال البيئة الفيزيقية حصل على نسبة 63%، وهي نسبة متدنية أيضاً، وحصل هذا المجال على المرتبة الثالثة والأخيرة بين المجالات من حيث الأهمية، وبناء على نتائج الدراسة خرجت الباحثات بمجموعة من التوصيات، كان أهمها الأخذ بمبدأ التسريع والسماح للطالب المتفوق باجتياز الصفوف الدراسي و تزويد كافة المختبرات العلمية والحاسوب في المدارس بالأدوات والأجهزة والمواد المخبرية اللازمة وتفعيل دور وزارة التربية والتعليم .
علاونه, يوسف. (2024). واقع البيئة المدرسية لتنمية الموهوبين والمتفوقين دراسيا من وجهة نظر المعلمين في محافظة نابلس. مجلة کلية التربية (أسيوط), (), -. doi: 10.21608/mfes.2024.257436.1711
MLA
يوسف علاونه. "واقع البيئة المدرسية لتنمية الموهوبين والمتفوقين دراسيا من وجهة نظر المعلمين في محافظة نابلس". مجلة کلية التربية (أسيوط), , , 2024, -. doi: 10.21608/mfes.2024.257436.1711
HARVARD
علاونه, يوسف. (2024). 'واقع البيئة المدرسية لتنمية الموهوبين والمتفوقين دراسيا من وجهة نظر المعلمين في محافظة نابلس', مجلة کلية التربية (أسيوط), (), pp. -. doi: 10.21608/mfes.2024.257436.1711
VANCOUVER
علاونه, يوسف. واقع البيئة المدرسية لتنمية الموهوبين والمتفوقين دراسيا من وجهة نظر المعلمين في محافظة نابلس. مجلة کلية التربية (أسيوط), 2024; (): -. doi: 10.21608/mfes.2024.257436.1711