بيئة تعلم نقال وفق نموذج التصميم التحفيزي وأثرها على تنمية بعض مهارات الحاسب الآلي لدى تلاميذ الصف الخامس في دولة الكويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة أسيوط

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على أثر تصميم بيئة تعلم نقال وفق نموذج التصميم التحفيزي (ARSC) على تنمية بعض مهارات الحاسب الآلي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في دولة الكويت، وتكونت عينة البحث من (60) تلميذاً من تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت، منهم (30) تلميذ مجموعة ضابطة، و(30) تلميذ مجموعة تجريبية، وأعد الباحث بيئة تعلم نقال وفق نموذج التصميم التحفيزي (ARSC)، واختبار تحصيلي لبعض مهارات الحاسب الآلي، وبطاقة ملاحظة لبعض المهارات الأدائية للحاسب الآلي، وتوصلت النتائج إلى وجود أثر لبيئة التعلم النقال وفق نموذج التصميم التحفيزي (ARSC) على تنمية بعض مهارات الحاسب الآلي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في دولة الكويت.

The research aimed to identify the impact of designing a mobile learning environment according to the motivational design model (ARSC) on development of some computer skills among primary school Pupils in the State of Kuwait, and the research sample consisted of (60) primary school Pupils in the State of Kuwait,

including (30) students of a control group, and (30) students of an experimental group, and the researcher prepared a mobile learning environment according to the motivational design model (ARSC), and an achievement test for some computer

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية