نمطان لعرض المحتوى التكيفي فرز أوترتيب إزالة أوإدراج ببيئة التعلم المتنقل وأثرهما فى تنمية مهارات إنتاج تطبيقات الجوال التعليمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم

نوع المستند : تربیة مقارنة و إدارة تعلیمیة

المؤلف

Remah Manflout , Assuit , Egypt

المستخلص

لقد ساهمت الاتجاهات الحديثة لتكنولوجيا التعليم في ظهور نظم جديدة ومتطورة للتعليم والتعلم, ومن تلك النظم ما يسمى بيئات التعلم التكيفية والتي كان لها أكبر الأثر في إحداث تغيرات وتطورات ايجابية على الطريقة التي يتعلم بها الطلاب وأساليب توصيل المعلومات العلمية إليهم, وكذلك على محتوى وشكل المناهج الدراسية المقررة بما يتناسب مع هذه الاتجاهات .

هدف البحث الي تحديد أثر التفاعل بين نمطين لعرض المحتوى التکيفي (فرز أوترتيب/ إزالة أوإدراج) في بيئة التعلم المتنقل التکيفية في تنمية إنتاج تطبيقات الجوال التعليمية ، لدى طلاب تکنولوجيا التعليم، واعتمد علي المنهج التجريبي لدراسة العلاقة بين متغيراته، وتمثلت أدوات البحث في الاختبارالتحصيلى , وبطاقة تقييم المنتج ، وتوصل البحث الي عدة نتائج منها عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طلاب المجموعات التجريبية الأربعة في القياس البعدي للاختبار التحصيلي، وبطاقة تقييم المنتج ، أي عدم وجود أفضلية ، وعدم وجود أفضلية لأى من نمط عرض المحتوي التکيفي(فرز أوترتيب/ إزالة أوإدراج) على الآخر.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية