هدف البحث إلي التعرف علي فاعلية استخدام إستراتيجية الألعاب التعليمية في تدريس التربية الفنية لتنمية بعض المفاهيم الفنية لدى التلاميذ المعاقين بصرياُ بالمرحلة الابتدائية، واعتمد البحث المنهجين؛ الوصفي التحليلي، والتجريبي بأستخدام التصميم شبه التجريبي ذي المجموعة الواحدة، وتكونت مجموعة البحث من (8)تلاميذ معاقين بصرياُ بالصف الخامس الابتدائي،بمدرسة "النور للمكفوفين بأسيوط". وتطلب البحث إعداد قائمة بالمفاهيم الفنية اللازمة للتلاميذ المعاقين بصرياُ بالصف الخامس الابتدائي ،وإعداد دليل المعلم وكراسة الأنشطة للوحدة المختارة وفقاُ لإستراتيجية الألعاب التعليمية، وأعدت الباحثة اختباراُ للمفاهيم الفنية للتلاميذ المعاقين بصرياُ بالصف الخامس الابتدائي،وقد تم تطبيق أداة البحث قبلياُ علي مجموعة البحث التجريبية، ثم التدريس لمجموعة البحث باستخدام إستراتيجية الألعاب التعليمية، وثم تطبيق أداة البحث بعدياً وقد توصلت نتائج البحث إلي فاعلية استخدام إستراتيجية الألعاب التعليمية في تدريس التربية الفنية لتنمية بعض المفاهيم الفنية لدي التلاميذ المعاقين بصرياُ بالمرحلة الابتدائية، لهذا أوصي البحث بتطوير مناهج التربية الفنية بالمرحلة الابتدائية في ضوء إستراتيجية الألعاب التعليمية.
الكلمات المفتاحية: إستراتيجية الألعاب التعليمية - المفاهيم الفنية - المعاقون بصرياُ.
محمد محمود احمد, فاطمه. (2024). استخدام إستراتيجية الألعاب التعليمية في تدريس التربية الفنية لتنمية بعض المفاهيم الفنية لدي التلاميذ المعاقين بصرياً بالمرحلة الابتدائية. مجلة کلية التربية (أسيوط), (), -. doi: 10.21608/mfes.2024.247616.1662
MLA
فاطمه محمد محمود احمد. "استخدام إستراتيجية الألعاب التعليمية في تدريس التربية الفنية لتنمية بعض المفاهيم الفنية لدي التلاميذ المعاقين بصرياً بالمرحلة الابتدائية". مجلة کلية التربية (أسيوط), , , 2024, -. doi: 10.21608/mfes.2024.247616.1662
HARVARD
محمد محمود احمد, فاطمه. (2024). 'استخدام إستراتيجية الألعاب التعليمية في تدريس التربية الفنية لتنمية بعض المفاهيم الفنية لدي التلاميذ المعاقين بصرياً بالمرحلة الابتدائية', مجلة کلية التربية (أسيوط), (), pp. -. doi: 10.21608/mfes.2024.247616.1662
VANCOUVER
محمد محمود احمد, فاطمه. استخدام إستراتيجية الألعاب التعليمية في تدريس التربية الفنية لتنمية بعض المفاهيم الفنية لدي التلاميذ المعاقين بصرياً بالمرحلة الابتدائية. مجلة کلية التربية (أسيوط), 2024; (): -. doi: 10.21608/mfes.2024.247616.1662