هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على درجة استخدام تطبيقات التعلم التشاركي الالكترونية من وجهة نظر معلمات المرحلة الابتدائية بحائل، واستخدم المنهج الوصفي المسحي، واستخدمت الاستبانة كأداة للد ارسة، وقد تكونت عينة الد ارسة من (333) معلمة من معلمات المرحلة الابتدائية بحائل، وقد توصلت الد ارسة إلى عدٍد من النتائج، أهمها: عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05≤α) حول درجة استخدام تطبيقات التعلم التشاركي الإلكترونية من وجهة نظر معلمات المرحلة الابتدائية بحائل، وإلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تُعزى إلى متغير المؤهل العلمي، وبينما توجد فروق ذات دلالة إحصائية تُعزى لمتغير الخبرة الوظيفية لصالح من هم أقل من خمس سنوات ومن لديهن خبرة 6-10 سنوات لصالح المعلمات الحاصلات على دو ارت تدريبية ، كما أشارت النتائج لوجود بعض المعوقات على أرسها عدم توفر بنية تحتية مناسبة لشبكات الانترنت بالمدارس، وفي ضوء نتائج الدراسة جاءت التوصية بضرورة عقد دو ارت تدريبية على استخدام تطبيقات التعلم التشاركي الإلكترونية.
كلمات المفتاحية: تطبيقات التعلم التشاركي، التعلم التشاركي، التشاركية الإلكترونية
الشهيل, منيرة, & البلوي, انتصار. (2024). درجة استخدام تطبيقات التعلم التشاركي الإلكترونية من وجهة نظر معلمات المرحلة الابتدائية بحائل. مجلة کلية التربية (أسيوط), (), -. doi: 10.21608/mfes.2024.248408.1665
MLA
منيرة الشهيل; انتصار البلوي. "درجة استخدام تطبيقات التعلم التشاركي الإلكترونية من وجهة نظر معلمات المرحلة الابتدائية بحائل". مجلة کلية التربية (أسيوط), , , 2024, -. doi: 10.21608/mfes.2024.248408.1665
HARVARD
الشهيل, منيرة, البلوي, انتصار. (2024). 'درجة استخدام تطبيقات التعلم التشاركي الإلكترونية من وجهة نظر معلمات المرحلة الابتدائية بحائل', مجلة کلية التربية (أسيوط), (), pp. -. doi: 10.21608/mfes.2024.248408.1665
VANCOUVER
الشهيل, منيرة, البلوي, انتصار. درجة استخدام تطبيقات التعلم التشاركي الإلكترونية من وجهة نظر معلمات المرحلة الابتدائية بحائل. مجلة کلية التربية (أسيوط), 2024; (): -. doi: 10.21608/mfes.2024.248408.1665