درجة القِـيَم المهنية لدى معـلمي الطلاب الموهـوبين في المملكة العربية السعودية وفق رؤية 2030
هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن درجة القيم المهنية عند معلمي الطلبة الموهوبين والمتفوقين بالمملكة العربية السعودية، وفق رؤية المملكة العربية السعودية (2030)، واستخراج درجة الفروق في تلك الدرجة تبعاً لمتغيرات المتعلقة بمعلمي الموهوبين وهي: (المرحلة التعليمية، سنوات الخبرة، التخصص، المؤهل العلمي، وساعات التدريب التي تلقاها في مجال الموهبة)، ولتحقيق أهداف هذه الدراسة الحالية تم اتباع المنهج الوصفي، حيث تكونت عينة الدراسة من (202) معلماً للطلاب الموهوبين في المملكة العربية السعودية، واستخدمت الدراسة مقياس القيم المهنية من إعداد وتصميم الباحث، وأظهرت الدراسة أن درجة القيم المهنية لدى معلمي الموهوبين في المملكة العربية السعودية كانت مرتفعةً جداً، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في درجة القيم المهنية لمعلمي الموهوبين في المملكة العربية السعودية تُعزى لمتغيرات المرحلة التعليمية وسنوات الخبرة والتخصص والمؤهل العلمي وعدد ساعات تدريبهم في مجال الموهب، على ضوء ما توصلت إليه الدراسة الحالية من نتائج، يمكن عرض التوصيات التالية: تعزيز القيم الوظيفية لدى معلمي الطلاب الموهوبين وذلك لضمان استمرارها بدرجة مرتفعة، إجراء ندوات وبرامج محلية في مجال القيم المهنية لتبادل الخبرات بين معلمي الموهوبين ومعلمي الطلاب العاديين.
آل مشرّف, أحمد, & الحارثي, عبد الرحمن. (2024). درجة القِـيَم المهنية لدى معـلمي الطلاب الموهـوبين بالمملكة العربية السعودية وفق رؤية (2030). مجلة کلية التربية (أسيوط), (), -. doi: 10.21608/mfes.2024.245974.1655
MLA
أحمد آل مشرّف; عبد الرحمن الحارثي. "درجة القِـيَم المهنية لدى معـلمي الطلاب الموهـوبين بالمملكة العربية السعودية وفق رؤية (2030)". مجلة کلية التربية (أسيوط), , , 2024, -. doi: 10.21608/mfes.2024.245974.1655
HARVARD
آل مشرّف, أحمد, الحارثي, عبد الرحمن. (2024). 'درجة القِـيَم المهنية لدى معـلمي الطلاب الموهـوبين بالمملكة العربية السعودية وفق رؤية (2030)', مجلة کلية التربية (أسيوط), (), pp. -. doi: 10.21608/mfes.2024.245974.1655
VANCOUVER
آل مشرّف, أحمد, الحارثي, عبد الرحمن. درجة القِـيَم المهنية لدى معـلمي الطلاب الموهـوبين بالمملكة العربية السعودية وفق رؤية (2030). مجلة کلية التربية (أسيوط), 2024; (): -. doi: 10.21608/mfes.2024.245974.1655