فعالية استخدام استراتيجية غطِ انسخ قارن في حفظ التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات لجدول الضرب

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية- قسم التربية الخاصة - جامعة الملك سعود

2 كلية التربية - قسم التربية الخاصة - جامعة الملك سعود

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فعالية استخدام استراتيجية غطِ انسخ قارن في حفظ التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات لجدول الضرب، واتبعت الدراسة المنهج التجريبي من خلال تصاميم الحالة الواحدة باستخدام تصميم التقصي المتعدد، وتكونت عينة الدراسة من 4 تلاميذ من ذوي صعوبات تعلم الرياضيات بإحدى المدارس الابتدائية بمحافظة ينبع، وتراوحت أعمارهم بين (9-11) سنة، جرى تدريبهم على حفظ جدول الضرب باستخدام استراتيجية غطِ انسخ قارن، وقد أظهرت نتائج الدراسة فعالية التدخل باستخدام استراتيجية غطِ انسخ قارن، حيث اكتسب التلاميذ مهارة حفظ جدول الضرب بنسبة نجاح 100%.

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فعالية استخدام استراتيجية غطِ انسخ قارن في حفظ التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات لجدول الضرب، واتبعت الدراسة المنهج التجريبي من خلال تصاميم الحالة الواحدة باستخدام تصميم التقصي المتعدد، وتكونت عينة الدراسة من 4 تلاميذ من ذوي صعوبات تعلم الرياضيات بإحدى المدارس الابتدائية بمحافظة ينبع، وتراوحت أعمارهم بين (9-11) سنة، جرى تدريبهم على حفظ جدول الضرب باستخدام استراتيجية غطِ انسخ قارن، وقد أظهرت نتائج الدراسة فعالية التدخل باستخدام استراتيجية غطِ انسخ قارن، حيث اكتسب التلاميذ مهارة حفظ جدول الضرب بنسبة نجاح 100%.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية