تهدف الدراسة التي تحمل عنوان" إسهامات العوام الإنجليز في الحروب من خلال تاريخ متى الباريسي" إلى التعرف على جهود "العوام الإنجليز" في النشاط الحربي، من خلال كتاب المؤرخ متى باريس. وتجدر الإشارة في هذا الصدد إلى أن المنهج المتبع في الدراسة يكمن في الاعتماد على المنهج التاريخي التحليلي والنقدي، بعد استخراج الروايات التاريخية المتعلقة بموضوع الدراسة من كتاب المؤرخ المعني بالدراسة، وترتيب الأحداث الخاصة بالعوام في موضوع واحد. حيث تنقسم الدراسة إلى: مقدمة تعريفية بالمؤرخ وأرهاصات عن العوام الإنجليز، وأربعة أقسام الأول "دور العوام الإنجليز في جمع الأموال لمساعدة الآخرين". وكان الثاني بعنوان "دور العوام الإنجليز في التكتيك الحربي وأعمال الجاسوسية"، بينما تناول القسم الثالث" دور العوام الإنجليز في أعمال الحصار" ويأتي الرابع بعنوان" دور العوام الإنجليز في عملية التسليح".ثم تم إلحاق الدراسة بخاتمة توصلت إلى أهم نتائج الدراسة. The study titled "The Contributions of the English Commoners to Wars through the History of Matthew Paris" aims to identify the efforts of the "English Commoners" in war activity, through the book of the historian Matthew Paris.
محمد يحي, عبد الوهاب محمد يحي. (2023). إسهامات العوام الإنجليز في الحروب من خلال تاريخ متى الباريسي. مجلة کلية التربية (أسيوط), (), -. doi: 10.21608/mfes.2023.217151.1574
MLA
عبد الوهاب محمد يحي محمد يحي. "إسهامات العوام الإنجليز في الحروب من خلال تاريخ متى الباريسي". مجلة کلية التربية (أسيوط), , , 2023, -. doi: 10.21608/mfes.2023.217151.1574
HARVARD
محمد يحي, عبد الوهاب محمد يحي. (2023). 'إسهامات العوام الإنجليز في الحروب من خلال تاريخ متى الباريسي', مجلة کلية التربية (أسيوط), (), pp. -. doi: 10.21608/mfes.2023.217151.1574
VANCOUVER
محمد يحي, عبد الوهاب محمد يحي. إسهامات العوام الإنجليز في الحروب من خلال تاريخ متى الباريسي. مجلة کلية التربية (أسيوط), 2023; (): -. doi: 10.21608/mfes.2023.217151.1574