الصعوبات التي تواجهه معلمات الصفوف الثلاثه الاولى في مدارس مديريه التربيه والتعليم التابعه للواء الرمثا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

اربد - الرمثا -- الشجره

المستخلص

بسم الله الرحمن الرحيم.
هدفت الرسالة الحالية إلى التعرف على الصعوبات التي تواجه معلمات الصفوف الثلاثه الاولى في مدارس مديريه التربيه والتعليم التابعه للواء الرمثا وتكونت الدراسه من 200 معلمه من معلمات الصفوف الثلاثه الاولى واتبعت الدراسه المنهج الوصفي التحليلي حيث تم تطوير استبانه و توزيعها على أفراد عينة الدراسه الكترونيًا. وخلصت الدراسه إلى أن مستوى الصعوبات التي تواجه معلمات الصفوف الثلاثه الاولى في مدارس مديريه التربيه والتعليم التابعه للواء الرمثا جاء بدرجه مرتفعه كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة احصائيه عند مستوى الدلاله (a=0.05) حول استجابت عينه الدراسه تعزى إلى كل من :المؤهل العلمي، سنوات الخبره الالتحاق بالدورات التدريبيه و في ضوء النتائج التي تم التوصل اليها أوصل الدراسه بما يلي : توجيه وزاره التربيه والتعليم لتوفير ادله تعليميه و إرشادية و مواد منهجية مرافقه للمقررات الدراسيه لتقوم معلمات الصفوف الثلاثه الاولى بتدريسها وعقد البرامج و الورشات التدريبيه بما يتعلق بأساليب التدريس الحديثة لا سيما استراتيجيات التعليم النشط و العمل على توفير كل ما يلزم لتطبيقها.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية