هدفت الدراسة التعرف إلى الحوكمة الادارية لدى مديري المدارس الثانوية الشاملة في منطقة النقب وعلاقتها بالأداء الوظيفي للمعلمين من وجهة نظرهم. وتكونت عينة الدراسة من (329) معلماً ومعلمة من معلمي المدارس الثانوية الشاملة في منطقة النقب تم اختيارهم بطريقة متيسرة، خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022. وتم استخدام المنهج الوصفي التحليلي حيث تم تطوير أداتين: الأولى لقياس مستوى الحوكمة الإدارية لدى مديري المدارس الثانوية الشاملة في منطقة النقب من وجهة نظر المعلمين، والثانية لقياس مستوى الأداء الوظيفي لدى معلمي المدارس الثانوية الشاملة في منطقة النقب، وقد تم التأكد من صدقهما وثباتهما. وقد أظهرت النتائج أن تقديرات عينة الدراسة لمستوى الحوكمة الإدارية لدى مديري المدارس الثانوية الشاملة في منطقة النقب جاء عاليًا، كما أظهرت نتائج الدراسة أن مستوى الأداء الوظيفي لدى معلمي المدارس الثانوية الشاملة في منطقة النقب جاء عاليًا، ووجود علاقة ارتباطية ايجابية ذات دلالة إحصائية بين متوسطات تقديرات أفراد العينة لمستوى الحوكمة الإدارية لدى مديري المدارس الثانوية الشاملة في منطقة النقب وتقديراتهم على مستوى الأداء الوظيفي لديهم.
alawwneh, yousef. (2023). الحوكمة الادارية لدى مديري المدارس الثانوية الشاملة في منطقة النقب وعلاقتها بالأداء الوظيفي للمعلمين من وجهة نظرهم. مجلة کلية التربية (أسيوط), (), -. doi: 10.21608/mfes.2023.203819.1538
MLA
yousef alawwneh. "الحوكمة الادارية لدى مديري المدارس الثانوية الشاملة في منطقة النقب وعلاقتها بالأداء الوظيفي للمعلمين من وجهة نظرهم". مجلة کلية التربية (أسيوط), , , 2023, -. doi: 10.21608/mfes.2023.203819.1538
HARVARD
alawwneh, yousef. (2023). 'الحوكمة الادارية لدى مديري المدارس الثانوية الشاملة في منطقة النقب وعلاقتها بالأداء الوظيفي للمعلمين من وجهة نظرهم', مجلة کلية التربية (أسيوط), (), pp. -. doi: 10.21608/mfes.2023.203819.1538
VANCOUVER
alawwneh, yousef. الحوكمة الادارية لدى مديري المدارس الثانوية الشاملة في منطقة النقب وعلاقتها بالأداء الوظيفي للمعلمين من وجهة نظرهم. مجلة کلية التربية (أسيوط), 2023; (): -. doi: 10.21608/mfes.2023.203819.1538