أثر استخدام إستراتيجية التعلم باللعب في تحسن مستوى التحصيل العلمي في مادة العلوم لدى طلبة الصف الثالث في مديرية تربية لواء الاغوار الشمالية

نوع المستند : تربیة مقارنة و إدارة تعلیمیة

المؤلف

وزارة التربية والتعليم الاردنية

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر استخدام إستراتيجية التعلم باللعب في تحسن مستوى التحصيل العلمي في مادة العلوم لدى طلبة الصف الثالث في مديرية تربية لواء الاغوار الشمالية, اتبعت الدراسة المنهج شبه التجريبي, وتكونت عينة الدراسة من (82 ) طالب من طلبة المدارس الاساسية التابعة لمديرية تربية لواء الاغوار الشمالية, التابعة لوزارة التربية والتعليم الاردنية,وبناء عليه فقد تم اختيار مجموعتين من طلبة الصف الثالث الاساسي بالطريقة العشوائية البسيطه حيث تمثل المجموعة الاولى والبالغ عددها (41) طالبا المجموعة التجريبية, والمجموعة الثانية والبالغ عددها (41) طالبا المجموعة الضابطة, ولتحقيق اهداف الدراسة تم إعداد اختبارللتحصيل العلمي, وقد اظهرت نتائج الدراسة وجود أثرلإستراتيجية التعلم باللعب دالة إحصائيا بين متوسط علامات المجموعتين التجريبية التي درست باستخدام إستراتيجية التعلم باللعب وعلامات المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة الاعتيادية على اختبارالتحصيل العلمي ولصالح المجموعة التجريبية, ويوصي الباحث في تمكين المعلمين من استراتيجية التعلم باللعب ومتابعة تطبيقها من مدير المدرسة وقسم الاشراف بالاضافة الى تفعيل برنامج مشاركة الاهل التابع لمبادرة الرامب الخاصة بالصفوف الثلاث الاولى.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية