تصور مقترح لتطوير مدارس تعليم الكبار بالمملكة العربية السعودية في ضوء خبرة دولة كندا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة الملك سعود، الرياض، العربية السعودية.

المستخلص

ملخص الدراسة:
عنوان الدراسة: تصور مقترح لتطوير مدارس تعليم الكبار بالمملكة العربية السعودية في ضوء خبرة دولة كندا. وقد هدفت الدراسة الى التعرف على أهم ملامح تعليم الكبار وجهود المملكة العربية السعودية في تطوير مدارس تعليم الكبار ،كما هدفت الدراسة الى الكشف عن أبرز ملامح تعليم الكبار في دولة كندا، و من ثم التوصل إلى تصور مقترح لتطوير مدارس تعليم الكبار بالمملكة العربية السعودية في ضوء خبرة دولة كندا، ولتحقيق ذلك اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي، وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج كان من أهمها: أنه على الرغم من الجهود التي تقدمها المملكة العربية السعودية في مدارس مجال تعليم الكبار إلا أن تلك الخدمات والبرامج بحاجة إلى التنوع والتطوير لتلبي الاحتياجات المتنوعة للمتعلمين الكبار وفي ضوء تلك النتائج خلصت الدراسة إلى بعض التوصيات منها: ضرورة إعادة بناء هياكل لمدارس تعليم الكبار في جميع مناطق المملكة العربية السعودية بما يحقق الفعالية.
الكلمات المفتاحية:
تصور مقترح - تعليم الكبار – خبرة دولة كندا

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية