هدفت الدراسة إلى التعرف على دور القيادة الملهمة في تحسين العملية التعليمية بإدارة التعليم في مدينة الرياض، واعتمدت الدراسة المنهج الوصفي الارتباطي، وتکون مجتمع الدراسة من کافة مديري ومديرات مدارس التعليم العام بإدارة مدينة الرياض وعددهم (175) مديراً ومديرة مدرسة، وقد تم عمل مسح شامل بحيث تم توزيع الاستبانة على کافة أفراد مجتمع الدراسة، وقد أظهرت النتائج أن درجة ممارسة القيادة الملهمة بإدارة التعليم في مدينة الرياض کانت عالية، کما بلغ مستوى تحسين العملية التعليمية بإدارة التعليم في مدينة الرياض درجة عالية جداً، کما تبين أن هناک علاقة ذات دلالة إحصائية بين تطبيق القيادة الملهمة وتحسين العملية التعليمية بإدارة التعليم في مدينة الرياض، وقد خرجت الدراسة بمجموعة من التوصيات أهمها تعزيز اهتمام الإدارة المدرسية بالمستجدات التربوية، والمستجدات المتعلقة بدورهن کمشرفات مقيمات، وذلک من خلال اللقاءات التربوية والمناقشة والاجتماعات مع المسئولين لإثارة دافعية المعلمين والمعلمات نحو الأداء الأفضل وتحفيزهم للتقدم والتطوير، بالإضافة إلى تطوير اهتمام الإدارة المدرسية بإقامة لقاءات مفتوحة مع الطلاب والطالبات ومناقشة شؤونهم والمشکلات التي يتعرضون لها، مما يساهم في تطوير العملية التعليمية داخل المدرسة. الکلمات المفتاحية: القيادة الملهمة – العملية التعليمية – مدينة الرياض
کيلاني, هند. (2022). دور القيادة الملهمة في تحسين العملية العليمية بإدارة التعليم بمدينة الرياض. مجلة کلية التربية (أسيوط), (), -. doi: 10.21608/mfes.2022.153187.1389
MLA
هند کيلاني. "دور القيادة الملهمة في تحسين العملية العليمية بإدارة التعليم بمدينة الرياض". مجلة کلية التربية (أسيوط), , , 2022, -. doi: 10.21608/mfes.2022.153187.1389
HARVARD
کيلاني, هند. (2022). 'دور القيادة الملهمة في تحسين العملية العليمية بإدارة التعليم بمدينة الرياض', مجلة کلية التربية (أسيوط), (), pp. -. doi: 10.21608/mfes.2022.153187.1389
VANCOUVER
کيلاني, هند. دور القيادة الملهمة في تحسين العملية العليمية بإدارة التعليم بمدينة الرياض. مجلة کلية التربية (أسيوط), 2022; (): -. doi: 10.21608/mfes.2022.153187.1389