أسباب ضعف طلبة المرحلة الأساسية العليا في مهارة الكتابة باللغة الانجليزية في مدارس البادية الجنوبية من وجهة نظر معلمي/معلمات اللغة الانجليزية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

وزارة التربية والتعليم/ تربية البادية الجنوبية

المستخلص

أسباب ضعف طلبة المرحلة الأساسية العليا في مهارة الكتابة باللغة الانجليزية في مدارس البادية الجنوبية من وجهة نظر معلمي/معلمات اللغة الانجليزية
الملخص
هدفت الدراسة للتعرف إلى أسباب ضعف مهارة الكتابة في اللغة الانجليزية لدى طلبة المرحلة الأساسية العليا في مدارس مديرية تربية وتعليم البادية الجنوبية من وجهة نظر معلميهم. تكون مجتمع الدراسة من جميع معلمي اللغة الانجليزية للمرحلة الأساسية العليا في مدارس مديرية التربية وتعليم البادية الجنوبية، والبالغ عددهم (117) معلما ومعلمة منهم (40) معلما و(77) معلمة.
أن المتوسط الحسابي الكلي لأسباب ضعف مهارة الكتابة في اللغة الانجليزية لدى طلبة المرحلة الأساسية العليا في مديرية تربية وتعليم البادية الجنوبية قد بلغ (3.32) بانحراف معياري (0.488)، وهذا يمثل درجة تقدير متوسطة, كما توصلت النتائج إلى عدم وجود فروق دالة إحصائيا في استجابات عينة الدراسة في الأسباب المتعلقة بالمعلم كسبب لضعف الكتابة باللغة الإنجليزية لدى طلبة المرحلية الأساسية العليا، تعزى لجنس المعلم والمؤهل العلمي والخبرة في التدريس.
الكلمات المفتاحية: مهارة القراءة, ضعف اللغة الانجليزية, طلبة المرحلة الأساسية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية