هدفت الدراسة إلى معرفة درجة توظيف معلمي اللغة الإنجليزية للتعلم الالکتروني من وجهة نظرهم في محافظة القنفذة، واعتمدت الدراسة المنهج الوصفي المسحي، تکون مجتمع الدراسة من جميع معلمي اللغة الإنجليزية الذکور في محافظة القنفذة بالمملکة العربية السعودية والبالغ عددهم (240) معلمًا، ونظرا للعدد المحدود للمجتمع جرى اختيارهم جميعا للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي (2021/2022)، وقد أجيب عن الاداة (227) معلما، ولتحقيق أهداف الدراسة تم إعداد استبيان مکون من (23) فقرة، وکشفت نتائج الدراسة أن دور معلمي اللغة الإنجليزية في توظيف التعلم الالکتروني کانت متوسطة، وکذلک أنه لا يوجد فروق ذات دلالة إحصائية في دور معلمي اللغة الإنجليزية في توظيف التعلم الالکتروني تعزى للمؤهل العلمي. وفي ضوء نتائج الدراسة أوصي الباحث إدراج التعلم الالکتروني کمساق دراسي في المدارس التابعة لوزارة التعليم، وتنظيم لقاءات ودورات تدريبية لتمکين المعلمين من التعلم الالکتروني بصورة أکثر فاعلية، وتدريب المعلمين نحو أهمية نشر التعلم الالکتروني في المدارس، وإجراء الدراسات أخرى ضمن التعلم الالکتروني في مختلف المواد الدراسية.
الراشدي, مهدي. (2022). درجة توظيف معلمي اللغة الإنجليزية في المدارس الحکومية للتعلم الالکتروني من وجهة نظرهم في محافظة القنفذة. مجلة کلية التربية (أسيوط), (), -. doi: 10.21608/mfes.2022.149100.1360
MLA
مهدي الراشدي. "درجة توظيف معلمي اللغة الإنجليزية في المدارس الحکومية للتعلم الالکتروني من وجهة نظرهم في محافظة القنفذة". مجلة کلية التربية (أسيوط), , , 2022, -. doi: 10.21608/mfes.2022.149100.1360
HARVARD
الراشدي, مهدي. (2022). 'درجة توظيف معلمي اللغة الإنجليزية في المدارس الحکومية للتعلم الالکتروني من وجهة نظرهم في محافظة القنفذة', مجلة کلية التربية (أسيوط), (), pp. -. doi: 10.21608/mfes.2022.149100.1360
VANCOUVER
الراشدي, مهدي. درجة توظيف معلمي اللغة الإنجليزية في المدارس الحکومية للتعلم الالکتروني من وجهة نظرهم في محافظة القنفذة. مجلة کلية التربية (أسيوط), 2022; (): -. doi: 10.21608/mfes.2022.149100.1360