هدفت هذه الدراسة إلى فهم اثر التعلم والتعليم لذوي صعوبات التعلم عن بعد والذي فرضته جائحة فيروس کورونا (19-COVID) ، حيث کان لزاماً على العاملين في المجال التعليمي التعامل بکفاءة وإقتدار مع الوضع الجديد للتعلم والتعليم عن بعد، وبحيث يتم المحافظة على جودة التعليم، والمحافظة على المخرجات التعليمية لدى الطلاب ، ولعل الفئة التي تأثرت في ظل التعليم عن بعد هي فئة الطلاب من ذوي صعوبات التعلم ، إذ أن هذه الفئة لها إستراتيجيات تعليمية خاصة بهم سواء کان التعليم وجاهي أو عن بعد، لذلک ولأغراض هذه الدراسة ، ثم تطبيق مقياس الاتجاهات إلى التعليم عن بعد: في عينة من (308) الطلاب الذين يعانون من صعوبات التعلم ؛ (177) الطلاب الذکور و (131) طلاب أناث. ولغرض الدراسة ، طور الباحثون مقياسًا لاتجاهات تجاه التعليم عن بعد ، يتکون من (20) فقرة ، مع صدق واستخراج الآثار المترتبة على موثوقية المقياس وأظهرت نتائج الدراسة أن اتجاهات الذين يعانون من صعوبات التعلم تجاه التعليم عن بعد کانت سلبية ، کما أظهرت النتائج أن هناک فرقاً ووجود فرق دال إحصائياً (0.05=a)الاتجاهات تجاه المسافة التعليم يعزى إلى المستوى الأکاديمي وتفضيل الدراسات العليا ، وأظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في الاتجاهات نحو التعلم الإلکتروني يعزى لمتغير جنس الطالب (0.05=a).
الشياب, عامر. (2022). أثر التعلم والتعليم لذوي صعوبات التعلم في ظل جائحة کورونا. مجلة کلية التربية (أسيوط), (), -. doi: 10.21608/mfes.2022.145464.1340
MLA
عامر الشياب. "أثر التعلم والتعليم لذوي صعوبات التعلم في ظل جائحة کورونا". مجلة کلية التربية (أسيوط), , , 2022, -. doi: 10.21608/mfes.2022.145464.1340
HARVARD
الشياب, عامر. (2022). 'أثر التعلم والتعليم لذوي صعوبات التعلم في ظل جائحة کورونا', مجلة کلية التربية (أسيوط), (), pp. -. doi: 10.21608/mfes.2022.145464.1340
VANCOUVER
الشياب, عامر. أثر التعلم والتعليم لذوي صعوبات التعلم في ظل جائحة کورونا. مجلة کلية التربية (أسيوط), 2022; (): -. doi: 10.21608/mfes.2022.145464.1340