درجة استخدام استراتيجية التعليم المتمايز لدى معلمي الکيمياء للمرحلة الثانوية من وجهة نظرهم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

وزارة التربية والتعليم

المستخلص

الملخص
درجة استخدام استراتيجية التعليم المتمايز لدى معلمي الکيمياء للمرحلة الثانوية من وجهة نظرهم
هدفت الدراسة إلى التعرف إلى درجة استخدام استراتيجية التعليم المتمايز لدى معلمي الکيمياء للمرحلة الثانوية من وجهة نظرهم, وقد تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي, وتکونت عينة الدراسة من من (127) معلما ومعلمة في لواء الشونة الجنوبية, تم اختيارهم بطريقة عشوائية من مجتمع الدراسة وفقاً لمتغيرات الدراسة الديمغرافية, وتم التَّحقق من صدق وثبات أداة الدراسة في قياس المتغيِّرات من خلال استخراج قيم معامل کرونباخ ألفا (Cronbach's Alpha)، وبلغت للأداة ککل (0.968) مما يدل على أنها أکبر من (0.60) مما يدل على تمتعها بمعامل ثبات عالي.
وتوصلت نتائج الدراسة إلى عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين حملة شهادة البکالوريوس وأقل وحملة شهادات الدراسات العليا في استجابات معلمي الکيمياء لدرجة استخدام استراتيجية التعليم المتمايز, کم أشارت النتائج إلى وجود فروق دالة إحصائيا بين الذکور والإناث في جميع أبعاد استجابات معلمي الکيمياء لدرجة استخدام استراتيجية التعليم المتمايز ولصالح الإناث.
الکلمات المفتاحية: التعليم المتمايز, معلمي الکيمياء, الشونة الجنوبية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية