هدفت الدراسة الکشف عن درجة الذکاء الاجتماعي لدى مديرات المدارس الأساسية الحکومية التابعة لمديرية التربية والتعليم الأردنية في محافظة مأدبا وفق المؤهل التعليمي والعمر من وجهة نظر مديرات المدارس التابعه لوزارة التربية والتعليم , وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي والإستبانة کأداة لجمع البيانات والمعلومات من أجل عمل الدراسة. حيث أن مجتمع الدراسة يتکون من ثلاثين مديرة، وعينة الدراسة تتکون من عشرين مديرة . وقد توصلت نتائج الدراسة أن درجة الذکاء الإجتماعي لدى المديرات جاء مرتفعا وبمتوسط حسابي (4.66) . کما أظهرت نتائج الدراسة عن عدم وجود فروق واضحه ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (a=0.05) لکل من :المتغير والمؤهل التعليمي والعمر . وفي ضوء النتائج توصي وتتأمل الدراسة بعقد دورات وورش تعليمية وتوعوية للهيئة الإدارية والتعليمية لرفع وتعزيز درجة الذکاء الإجتماعي في المدارس الحکومية مما ينعکس على الأداء الوظيفي بشکل أفضل، ولذلک هناک ضرورة إعطاء المدارس الفرصة الأکبر من الاهتمام والتقدير ،لينعکس على کافة مدارس المملکه الاردنية الهاشمية للأفضل.
الرواحنه, عبير. (2022). درجة الذکاء الاجتماعي لدى مديرات المدارس الأساسية الحکومية التابعة لمديرية تربية مأدبا وفق متغير المؤهل التعليمي والعمر من وجهة نظرهن. مجلة کلية التربية (أسيوط), (), -. doi: 10.21608/mfes.2022.147453.1354
MLA
عبير الرواحنه. "درجة الذکاء الاجتماعي لدى مديرات المدارس الأساسية الحکومية التابعة لمديرية تربية مأدبا وفق متغير المؤهل التعليمي والعمر من وجهة نظرهن". مجلة کلية التربية (أسيوط), , , 2022, -. doi: 10.21608/mfes.2022.147453.1354
HARVARD
الرواحنه, عبير. (2022). 'درجة الذکاء الاجتماعي لدى مديرات المدارس الأساسية الحکومية التابعة لمديرية تربية مأدبا وفق متغير المؤهل التعليمي والعمر من وجهة نظرهن', مجلة کلية التربية (أسيوط), (), pp. -. doi: 10.21608/mfes.2022.147453.1354
VANCOUVER
الرواحنه, عبير. درجة الذکاء الاجتماعي لدى مديرات المدارس الأساسية الحکومية التابعة لمديرية تربية مأدبا وفق متغير المؤهل التعليمي والعمر من وجهة نظرهن. مجلة کلية التربية (أسيوط), 2022; (): -. doi: 10.21608/mfes.2022.147453.1354