الملخص مستوى القيادة الابتکارية لدى معلمي اللغة العربية في لواء المزار الجنوبي من وجهة نظرهم إيمان محمد إرشيد الطراونة هدفت الدراسة التعرف إلى مستوى القيادة الابتکارية لدى معلمي اللغة العربية في لواء المزار الجنوبي من وجهة نظرهم, تألفت عينة الدراسة من (150) معلم ومعلمة تم اختيارهم بطريقة عشوائية، وتم استخدام المنهج الوصفي التحليلي, وتم التحقق من صدق أداة الدّراسة من خلال اختبار صدق المحتوى، وذلک من خلال عرضها على عدد من المحکمين وعددهم (10) من المحکمين ذوي الخبرة والکفاءة, وتمّ استخراج مُعامل ثبات الاتّساق الدّاخليّ من خلال استخدام معادلة کرونباخ ألفا, والتي تراوحت قيم معاملاته بين (0.917-0.937)، وتُعدّ هذه المُعاملات مقبولة لأغراض الدّراسة. وأشارت النتائج إلى أن مستوى القيادة الابتکارية لدى معلمي اللغة العربية في لواء المزار الجنوبي جاء بمستوى متوسط, کما أشارت النتائج إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات استجابات أفراد عينة الدراسة حول ممارسة القيادة الابتکارية تعزى لمتغيرات الجنس والمؤهل العلمي وسنوات الخبرة. الکلمات المفتاحية: القيادة الابتکارية, معلمي اللغة العربية, لواء المزار الجنوبي.
الطراونة, إيمان. (2022). مستوى القيادة الابتکارية لدى معلمي اللغة العربية في لواء المزار الجنوبي من وجهة نظرهم. مجلة کلية التربية (أسيوط), (), -. doi: 10.21608/mfes.2022.145808.1347
MLA
إيمان الطراونة. "مستوى القيادة الابتکارية لدى معلمي اللغة العربية في لواء المزار الجنوبي من وجهة نظرهم". مجلة کلية التربية (أسيوط), , , 2022, -. doi: 10.21608/mfes.2022.145808.1347
HARVARD
الطراونة, إيمان. (2022). 'مستوى القيادة الابتکارية لدى معلمي اللغة العربية في لواء المزار الجنوبي من وجهة نظرهم', مجلة کلية التربية (أسيوط), (), pp. -. doi: 10.21608/mfes.2022.145808.1347
VANCOUVER
الطراونة, إيمان. مستوى القيادة الابتکارية لدى معلمي اللغة العربية في لواء المزار الجنوبي من وجهة نظرهم. مجلة کلية التربية (أسيوط), 2022; (): -. doi: 10.21608/mfes.2022.145808.1347