جوانب تأثير تدريس القران الکريم في اخلاق طلاب المدارس الاساسية الدنيا في لواء بني کنانه من وجهة نظر اولياء الامور

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مرکز علمي

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على درجة جوانب تأثير تدريس القران الکريم في اخلاق طلاب المدارس الاساسية الدنيا في لواء بني کنانه من وجهة نظر اولياء الامور ومن اجل تحقيق اهداف الدراسة تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي، وتم بناء استبانة وزعت على عينة وتکونت من (47) من أولياء امور طلبة مدارس لواء بني کنانه ، وتم اختيارهم بالطريقة العشوائية، وتکونت أداة الدراسة من (20) فقرة ، وتم التحليل الإحصائي للبيانات باستخدام برنامج الرزم الاجتماعية (SPSS) واستخدام اختبار تحليل التباين الاحادي واختبار (T) الخاص بالعينتين المستقلتين ومعادلة کرونباخ الفا بالإضافة إلى المتوسطات والانحرافات المعيارية لفقرات الاستبانة، وبلغ معامل الثبات (0.90) وهو معامل ثبات جيد يفي بأغراض البحث العلمي، وأظهرت نتائج الدراسة ان درجة جوانب تأثير تدريس القران الکريم في اخلاق طلاب المدارس الاساسية الدنيا في لواء بني کنانه من وجهة نظر اولياء الامور کانت کبيرة، وتبين انه لا يوجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى الدلالة (α =0.05) بين استجابات افراد عينة الدراسة حول درجة جوانب تأثير تدريس القران الکريم في اخلاق طلاب المدارس الاساسية الدنيا في لواء بني کنانه من وجهة نظر اولياء الامور تعزى لکل من المتغيرات (الجنس، المؤهل العلمي)، وکانت اهم التوصيات انه على واضعي المناهج ادخال العديد من صور القرآن في کافة المناهج وليس اقتصارها على منهاج التربية الاسلامي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية