دور تقنيات الذکاء الاصطناعي في تحسين جودة الخدمات المقدمة لطلبة الجامعة الأردنية من وجهة نظرهم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة الشرق الأوسط

المستخلص

دور تقنيات الذکاء الاصطناعي في تحسين جودة الخدمات المقدمة لطلبة الجامعة
الأردنية من وجهة نظرهم
نور عثمان حسين المصري
الملخص
هدفت الدراسة للکشف عن دور تقنيات الذکاء الاصطناعي في تحسين جودة الخدمات المقدمة للطلبة في الجامعة الأردنية من وجهة نظرهم, وقد تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي, وتکونت عينة الدراسة من(410)طالبًا وطالبةً, تم اختيارهم عشوائيا, وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن توظيف تقنيات الذکاء الاصطناعيفي الجامعة الأردنية من وجهة نظر طلبتها جاء بدرجة متوسطة, وکذلک جاءت جودة الخدمات المقدمة لطلبتها بدرجة متوسطة، کما أشارت النتائج إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (α≤0.05) في جودة الخدمات المقدمة للطلبة تعزى لمتغير الجنس والبرنامج الدراسي, وکذلک وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير الدرجة العلمية ولصالح الدبلوم العالي والماجستير. وأظهرت النتائج أن هناک دور ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (α≤0.05)، لمجالات الذکاء الاصطناعي في تحسين جودة الخدمات المقدمة للطلبة في الجامعة الأردنية.
الکلمات المفتاحية: تقنيات الذکاء الاصطناعي, الخدمات المقدمة للطلبة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية