يعتبر التعليم الشامل من أفضل الحلول المتقدمة التي تسعى الدول لتحقيقها سعيا في تمکين جميع الطلاب من الحصول على تعليم مناسب مهما کانت قدراتهم و إمکاناتهم. ويمکن اعتبار التصميم الشامل للتعلم من أهم الأدوات التي تساعد في ممارسة التعليم الشامل في الصفوف العادية من حيث مراعاته لقدرات و إمکانات طلاب التعليم العام و ذوي الإعاقة على حد سواء.و قد تمت مراجعة العديد من الدراسات العربية والأجنبية التي تناولت تطبيقات التصميم الشامل للتعلم مع طلاب التعليم العام و ذوي الإعاقة خصوصا ذوي صعوبات التعلم. وقد أکد عدد من الباحثين وجود فائدة واضحة في استخدام التصميم الشامل للتعلم مع ذوي صعوبات التعلم في المواد الأساسية التي غالبا ما يخفق فيها هؤلاء الطلاب، حيث أوضحت بعض الدراسات أن استخدام التصميم الشامل للتعلم في الصف الدراسي يمکن أن يساعد کثيرا في احتواء و مراعاة جميع التلاميذ مهما کانت قدراتهم و إمکاناتهم بالإضافة إلى تمکينهم من الوصول إلى المنهج العام و الاندماج في الأنشطة التعليمة المختلفة .
الذوادي, إبراهيم علي. (2022). تطبيقات مبادئ التصميم الشامل للتعلم في الصف العادي. مجلة کلية التربية (أسيوط), (), -. doi: 10.21608/mfes.2022.136353.1295
MLA
إبراهيم علي الذوادي. "تطبيقات مبادئ التصميم الشامل للتعلم في الصف العادي". مجلة کلية التربية (أسيوط), , , 2022, -. doi: 10.21608/mfes.2022.136353.1295
HARVARD
الذوادي, إبراهيم علي. (2022). 'تطبيقات مبادئ التصميم الشامل للتعلم في الصف العادي', مجلة کلية التربية (أسيوط), (), pp. -. doi: 10.21608/mfes.2022.136353.1295
VANCOUVER
الذوادي, إبراهيم علي. تطبيقات مبادئ التصميم الشامل للتعلم في الصف العادي. مجلة کلية التربية (أسيوط), 2022; (): -. doi: 10.21608/mfes.2022.136353.1295