اثر الاختلاف بين روبوتات الدردشة التفاعلية وتطبيق Microsoft teams في تنمية بعض مهارات معالجة الصور الرقمية لدى طلاب تکنولوجيًا التعليم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية جامعة السويس

المستخلص

- ملخص البحث:
هدف البحث الحالي إلى تحديد أثر استخدام روبوتات الدرشة التفاعلية وتطبيق Microsoft Teams في تنمية مهارات إنتاج الصور الرقمية، لدى طلاب تکنولوجيا التعليم، وکذلک الکشف عن أثر الاختلاف بين نمطي التدريس في تنمية مهارات معالجة الصور الرقمية لدى عينة البحث، المکونة من (22) طالباً وطالبة بالفرقة الثالثة شعبة تکنولوجيا التعليم بکلية التربية جامعة السويس، وتم تقسيمهم بالتساوي إلى مجموعتين تجريبيتين، الأولي تدرس باستخدام روبوتات الدردشة التفاعلية، والثانية باستخدام Microsoft Teams، وللتحقق من ذلک قامت الباحثة بإعداد اختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي لمهارات معالجة الصور الرقمية، وبطاقة ملاحظة لقياس الجانب الأدائي للمهارات، وتطبيقهم قبلياً وبعدياً على مجموعتي البحث.

وتوصلت النتائج إلى وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطى رتب درجات طلاب المجموعة التجريبية الأولى(التي درست باستخدام روبوتات الدردشة التفاعلية) ودرجات طلاب المجموعة الثانية ( التي درست باستخدام تطبيق Microsoft Teams)، فى التطبيق البعدي للإختبار التحصيلي وبطاقة ملاحظة مهارات معالجة الصور الرقمية، لصالح المجموعة التجريبية الثانية والتي درست باستخدام Microsoft Teams.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية