واقع الارشاد الاکاديمي الالکتروني من وجهة نظر طالبات کلية التربية في ظل جائحة کورونا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة الجوف

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على واقع الإرشاد الأکاديمي الإلکتروني بکلية التربية جامعة الجوف من وجهة نظر الطالبات في ظل جائحة کورونا، لاحظت الباحثة عدم تکيف بعض طالبات کلية التربية بجامعة الجوف مع نظم الإرشاد الأکاديمي الإلکتروني، وقد أبدين قلقهن فيما يتعلق بمسارهن الأکاديمي؛ الأمر الذي انعکس عليهن في صورة تخبط في التواصل مع المرشدين الأکاديميين وتأثرت الخدمات الإرشادية بذلک وتکونت عينة البحث من (65) طالبة من الطالبات منسوبات قسم الطفولة المبکرة بکلية التربية جامعة الجوف، واعتمد البحث على المنهج الوصفي، واستخدمت الباحثة استبانة قامت بإعدادها لهذا الغرض، وأظهرت النتائج وجود مستوى من الرضا لدى أفراد العينة تجاه الإرشاد الأکاديمي الإلکتروني بکلية التربية جامعة الجوف، أيضا توجد علاقة عکسية ذات دلالة إحصائية بين واقع الإرشاد الأکاديمي الإلکتروني بکلية التربية جامعة الجوف من وجهة نظر الطالبات وبين الصعوبات التي تواجه الطالبات، کما کشفت النتائج أن الإرشاد الأکاديمي الإلکتروني له الفاعلية الجيدة في تلبية احتياجات الطالبات رغما عن الصعوبات إلا أنها ليست مؤثرة على المسار الأکاديمي للطالبات.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية