هدفت هذه الدراسة إلى التعرف إلى درجة مساهمة الإدارة المدرسية في تعزيز المسؤولية المجتمعية لدى معلمي التربية الاجتماعية في لواء بني کنانة، وقد تم استخدام المنهج الوصفي، وتکونت عينة الدراسة من (150) معلما ومعلمة من معلمي التربية الاجتماعية، ولتحقيق هدف الدراسة أعدت الباحثة استبانة تکونت من (22) فقرة موزعة على ثلاثة مجالات للمسؤولية المجتمعية. وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود درجة متوسطة لمساهمة الإدارة المدرسية في تعزيز المسؤولية المجتمعية لدى معلمي التربية الاجتماعية في لواء بني کنانة. وأوصت الدراسة بضرورة عقد ندوات ودورات تدريبية في المدارس تسهم في تعزيز المشارکة المجتمعية والمسؤولية الاجتماعية لدى المعلمين.This study aimed to identify the degree of the school administration’s contribution to promoting social responsibility among social education teachers in the Bani Kenana district. The descriptive approach was used, and the study sample consisted of (150) social education teachers. of (22) paragraphs distributed into three areas of social responsibility. The results of the study concluded that there is a medium degree of the school administration's contribution to strengthening the social responsibility of social education teachers in the Bani Kenana district. The study recommended the necessity of holding seminars and training courses in schools that contribute to enhancing community participation and social responsibility among teachers.
محمد حامد عبيدات, علا. (2021). درجة مساهمة الاداره المدرسية في تعزيز المسؤوليه المجتمعية لدى معلمى التربية الاجتماعيه في لواء بنى کنانة. مجلة کلية التربية (أسيوط), (), -. doi: 10.21608/mfes.2021.99614.1178
MLA
علا محمد حامد عبيدات. "درجة مساهمة الاداره المدرسية في تعزيز المسؤوليه المجتمعية لدى معلمى التربية الاجتماعيه في لواء بنى کنانة". مجلة کلية التربية (أسيوط), , , 2021, -. doi: 10.21608/mfes.2021.99614.1178
HARVARD
محمد حامد عبيدات, علا. (2021). 'درجة مساهمة الاداره المدرسية في تعزيز المسؤوليه المجتمعية لدى معلمى التربية الاجتماعيه في لواء بنى کنانة', مجلة کلية التربية (أسيوط), (), pp. -. doi: 10.21608/mfes.2021.99614.1178
VANCOUVER
محمد حامد عبيدات, علا. درجة مساهمة الاداره المدرسية في تعزيز المسؤوليه المجتمعية لدى معلمى التربية الاجتماعيه في لواء بنى کنانة. مجلة کلية التربية (أسيوط), 2021; (): -. doi: 10.21608/mfes.2021.99614.1178