هدفت الدراسة الحالية الى معرفة أثر المساندة على التنمر المدرسي لدى عينة من طلاب المرحلة الابتدائية بمحافظة الطائف المملکة العربية السعودية في الفترة من بداية "ديسمبر 2020 إلى مارس 2021 " وبلغ حجم العينة (100) طالب وطالبه بواقع (50) من الذکور،( 50 ) من الإناث بمدى عمرى (7 : 12) سنة وقد تم اختيار العينة بطريقة قصديه حتى يتسنى للباحثة مراعاة توافق العينتين من الذکور والإناث استخدمت المنهج الوصفي المقارن بين الذکور والاناث طبق عليهم مقياس للمساندة ومقياس للتنمر المدرسي وبعد تحليل البيانات توصلت الدراسة الى النتائج التالية : 1. توجد فروق بين ابعاد التنمر لصالح التنمر اللفظي على العينة ککل 2. توجد علاقة ارتباطية عکسية بين المساندة والتنمر المدرسي أي کلما ذادت المساندة قل التنمر المدرسي 3. لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين الذکور والاناث على مقياس المساندة 4. لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين الذکور والاناث على مقياس التنمر المدرسي 5. لا توجد فروق ذات دلالة احصائية في المساندة تبعاَ للمستوى الدراسي 6. توجد فروق ذات دلالة احصائية في التنمر المدرسي تبعا للمستوى الدراسي لصالح المستوى الاعلى
عبد الفتاح ابوالليل محمد, رباب. (2021). اثر المساندة على التنمر المدرسى لدى عينة من طلاب المرحلة الابتدائية بمحافظة الطائف المملکة العربية السعوية. مجلة کلية التربية (أسيوط), (), -. doi: 10.21608/mfes.2021.95810.1168
MLA
رباب عبد الفتاح ابوالليل محمد. "اثر المساندة على التنمر المدرسى لدى عينة من طلاب المرحلة الابتدائية بمحافظة الطائف المملکة العربية السعوية". مجلة کلية التربية (أسيوط), , , 2021, -. doi: 10.21608/mfes.2021.95810.1168
HARVARD
عبد الفتاح ابوالليل محمد, رباب. (2021). 'اثر المساندة على التنمر المدرسى لدى عينة من طلاب المرحلة الابتدائية بمحافظة الطائف المملکة العربية السعوية', مجلة کلية التربية (أسيوط), (), pp. -. doi: 10.21608/mfes.2021.95810.1168
VANCOUVER
عبد الفتاح ابوالليل محمد, رباب. اثر المساندة على التنمر المدرسى لدى عينة من طلاب المرحلة الابتدائية بمحافظة الطائف المملکة العربية السعوية. مجلة کلية التربية (أسيوط), 2021; (): -. doi: 10.21608/mfes.2021.95810.1168