سعت هذه الدراسة لمعرفة علاقة الکفاءة الذاتية الإبداعية بمستوى التفکير الإبداعي لدى طلبة الصف الثامن الاساسي في مدارس الملک عبد الله الثاني للتميز، استخدم الباحث خلالها المنهج الوصفي التنبؤي، وتکونت عينة الطلبة من (235) طالباً وطالبة بواقع (112) طالباً و(123) طالبة . حيث تم اختيار عينة الدراسة من المعلمين والطلبة وفق أسلوب المعاينة العشوائية العنقودية، وأظهرت النتائج أنَّ المتوسطات الحسابية لفقرات درجة الکفاءة الذاتية الإبداعية لدى طلبة الصف الثامن الأساسي في مدارس الملک عبد الله الثاني للتميز قد تراوحت بين (2.73 – 4.31)، وبمستوى درجة تقييم ما بين متوسطة الى مرتفعة على الفقرات، و أن المتوسط الحسابي لمستوى التفکير الإبداعي بأبعادة (الطلاقة، المرونة، الأصالة) لدى طلبة الصف الثامن الأساسي في مدارس الملک عبد الله الثاني للتميز جاء بمستوى متوسط، أن مستوى التفکير الإبداعي لدى طلبة الصف الثامن في مدارس الملک عبد الله الثاني للتميز لها تأثير إيجابي دال إحصائياً على الکفاءة الذاتية الإبداعية عند مستوى الدلالة (0.05≥α). أوصت الدراسة بعدة توصيات أبرزها: إقامة دراسات تختبر کلا من الکفاءة الذاتية الإبدعية والأداء الإبداعي قبل وبعد التدريب على الإبداع، ثم مقارنة تأثيرات ظروف التدريب المختلفة على کليهما.
alawwneh, yousef. (2021). علاقة الکفاءة الذاتية الإبداعية بمستوى التفکير الإبداعي لدى طلبة الصف الثامن الاساسي في مدارس الملک عبد الله الثاني للتميز. مجلة کلية التربية (أسيوط), (), -. doi: 10.21608/mfes.2021.87270.1137
MLA
yousef alawwneh. "علاقة الکفاءة الذاتية الإبداعية بمستوى التفکير الإبداعي لدى طلبة الصف الثامن الاساسي في مدارس الملک عبد الله الثاني للتميز". مجلة کلية التربية (أسيوط), , , 2021, -. doi: 10.21608/mfes.2021.87270.1137
HARVARD
alawwneh, yousef. (2021). 'علاقة الکفاءة الذاتية الإبداعية بمستوى التفکير الإبداعي لدى طلبة الصف الثامن الاساسي في مدارس الملک عبد الله الثاني للتميز', مجلة کلية التربية (أسيوط), (), pp. -. doi: 10.21608/mfes.2021.87270.1137
VANCOUVER
alawwneh, yousef. علاقة الکفاءة الذاتية الإبداعية بمستوى التفکير الإبداعي لدى طلبة الصف الثامن الاساسي في مدارس الملک عبد الله الثاني للتميز. مجلة کلية التربية (أسيوط), 2021; (): -. doi: 10.21608/mfes.2021.87270.1137