هدفت هذه الدراسة التحديات التي تواجه المعلمين في تنمية مهارات المستقبل لدى الطلبة، ولتحقيق هدف الدراسة تم استخدام المنهج المسحي، وتم تطوير استبانة وتم اختيار عينة عشوائية بسيطة تکونت من (500) معلماً ومعلمة، وقد توصلت الدراسة إلى مجموعه من النتائج کان اهمها أن التحديات التي تواجه المعلمين في تنمية مهارات المستقبل لدى الطلبة جاءت بدرجة مرتفعة، حيث کان اعلى فقراتها والتي حصلت على درجة مرتفعه هي ضعف المناهج المدرسية المتعلقة بعلوم المستقبل وإدارة الأزمات، ومن ثم الفقرة الخاصة بالمسؤولية الملقاة على المعلمين کثيرة لا تتيح للمعلم تطوير مهارات التعلم الذاتي لدى الطلبة. وفي ضوء النتائج التي توصلت إليها الدراسة، أوصى الباحثان بضرورة إجراء عمليات تطوير دورية للمناهج وذلک بهدف تطوير محتواها، وتجاوز أية جوانب ضعف أو قصور فيها. وضرورة إعطاء المزيد من الاهتمام بطرائق التدريس من قبل القائمين على إعداد المناهج وخاصة فيما يتعلق بالحداثة ودقة الوسائل والأنشطة, ويلاء المزيد من الاهتمام بالمحتوى الذي يزيد وعي الطلبة حول دور العلوم والتکنولوجية في زيادة رفاهية المجتمعات.
alawwneh, yousef. (2021). التحديات التي تواجه المعلمين في تنمية مهارات المستقبل لدى الطلبة . مجلة کلية التربية (أسيوط), (), -. doi: 10.21608/mfes.2021.87263.1134
MLA
yousef alawwneh. "التحديات التي تواجه المعلمين في تنمية مهارات المستقبل لدى الطلبة ". مجلة کلية التربية (أسيوط), , , 2021, -. doi: 10.21608/mfes.2021.87263.1134
HARVARD
alawwneh, yousef. (2021). 'التحديات التي تواجه المعلمين في تنمية مهارات المستقبل لدى الطلبة ', مجلة کلية التربية (أسيوط), (), pp. -. doi: 10.21608/mfes.2021.87263.1134
VANCOUVER
alawwneh, yousef. التحديات التي تواجه المعلمين في تنمية مهارات المستقبل لدى الطلبة . مجلة کلية التربية (أسيوط), 2021; (): -. doi: 10.21608/mfes.2021.87263.1134