هدفت الدراسة إلى تعرف دور المدارس الثانوية الأردنية في تنمية الوعي الصحي لدى طلبتها، کما وهدفت الى التعرف اذا کان هناک فروق ذات دلالة إحصائية في تقديرات العينة لواقع دور المدارس الثانوية في تنمية الوعي الصحي تبعا لمتغير الجنس والتخصص ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام التحليل المسحي، وتم تطوير أداة لتحقيق أهدافها، وتکونت عينة الدراسة من (350) معلم ومعلمة من معلمي المدارس الثانوية جرى اختيارهم بالطريقة العنقودية وتوزعوا في ثلاثة أقاليم، الشمال، والجنوب والوسط، أظهرت نتائج الدراسة أن تقديرات عينة الدراسة لدور المدارس الثانوية الأردنية في تنمية الوعي الصحي لدى طلبتها قد جاءت بدرجة مرتفعة، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية في تقديرات العينة لواقع دور المدارس الثانوية في تنمية الوعي الصحي تبعا لمتغير الجنس ولصالح الإناث وتبعا لمتغير التخصص ولصالح التخصصات الإنسانية، وفي ضوء النتائج أوصت الدراسة بالعديد من التوصيات منها زيادة الترکيز بأهمية نشر الوعي الصحي لدى أعضاء هيئة التدريس من معلمين وتربويين ، والموظفين الإداريين من جهة، وبين الطلبة من جهة أخرى، بحيث يشمل الجنسين، وجميع الفئات العمرية، والمستويات الدراسية والوظيفية.
alawwneh, yousef. (2021). دور المدارس الثانوية الأردنية في تنمية الوعي الصحي لدى طلبتها . مجلة کلية التربية (أسيوط), (), -. doi: 10.21608/mfes.2021.86175.1129
MLA
yousef alawwneh. "دور المدارس الثانوية الأردنية في تنمية الوعي الصحي لدى طلبتها ". مجلة کلية التربية (أسيوط), , , 2021, -. doi: 10.21608/mfes.2021.86175.1129
HARVARD
alawwneh, yousef. (2021). 'دور المدارس الثانوية الأردنية في تنمية الوعي الصحي لدى طلبتها ', مجلة کلية التربية (أسيوط), (), pp. -. doi: 10.21608/mfes.2021.86175.1129
VANCOUVER
alawwneh, yousef. دور المدارس الثانوية الأردنية في تنمية الوعي الصحي لدى طلبتها . مجلة کلية التربية (أسيوط), 2021; (): -. doi: 10.21608/mfes.2021.86175.1129