دور المدارس الثانوية الأردنية في تنمية الوعي الصحي لدى طلبتها ‏

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مرکز الفا للدراسات والبحوث

المستخلص

هدفت الدراسة إلى تعرف دور المدارس الثانوية الأردنية في تنمية الوعي الصحي لدى طلبتها، ‏کما وهدفت الى التعرف اذا کان هناک فروق ذات دلالة إحصائية في تقديرات العينة لواقع دور ‏المدارس الثانوية في تنمية الوعي الصحي تبعا لمتغير الجنس والتخصص ولتحقيق أهداف ‏الدراسة تم استخدام التحليل المسحي، وتم تطوير أداة لتحقيق أهدافها، وتکونت عينة الدراسة من ‏‏(350) معلم ومعلمة من معلمي المدارس الثانوية جرى اختيارهم بالطريقة العنقودية وتوزعوا في ‏ثلاثة أقاليم، الشمال، والجنوب والوسط، أظهرت نتائج الدراسة أن تقديرات عينة الدراسة لدور ‏المدارس الثانوية الأردنية في تنمية الوعي الصحي لدى طلبتها قد جاءت بدرجة مرتفعة، ووجود ‏فروق ذات دلالة إحصائية في تقديرات العينة لواقع دور المدارس الثانوية في تنمية الوعي ‏الصحي تبعا لمتغير الجنس ولصالح الإناث وتبعا لمتغير التخصص ولصالح التخصصات ‏الإنسانية، وفي ضوء النتائج أوصت الدراسة بالعديد من التوصيات منها زيادة الترکيز بأهمية ‏نشر الوعي الصحي لدى أعضاء هيئة التدريس من معلمين وتربويين ، والموظفين الإداريين من ‏جهة، وبين الطلبة من جهة أخرى، بحيث يشمل الجنسين، وجميع الفئات العمرية، والمستويات ‏الدراسية والوظيفية.‏

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية