مدى فاعلية استخدام برنامج الهاتف النقال للمعلمين والطلبه لدى الصف الثامن واتجاهات معلميهم نحو استخدامه کوسيلة تعليميه للتعلم عن بعد في ظل جائحة الکورونا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

وزارة التربيه والتعليم الاردنيه

المستخلص

ستقوم الدراسة الحالية على دراسة اثر الهاتف النقال واستخدامه في الغرفة الصفية والغرفة الإلکترونيه على تحصيل الطلبة لدى الصف الثامن في مادة الرياضيات واتجاهات معلميهم نحو استخدامه کوسيلة تعليمية في التعلم عن بعد
تنبع أهمية هذه الدراسة نظرا لقيام الباحثة في العمل بالميدان وإطلاعها الواسع على المشکلات التي تواجه المعلمين والطلبة في استخدام التکنولوجيا في الغرف الصفية واللأکترونية في التعليم عن بعد وعبر المنصة التعليمية الأردنيه وأيضا نتيجة تطوير تعليم والبرامج التکنولوجية لمواکبة عصر المعلوماتية والانفجار المعرفي.
وستقوم الدراسة الحالية بالعمل على بيان اهمية استخدام الهاتف النقال في الغرفة الصفية والغرفة الالکترونيه على ايجاد اثر تحصيل الطلبة في مادة الرياضات في وحدة المجسمات ومدى ارتفاع نسبة النجاح لهؤلاء الطلبة واتجاهات المعلمين لاستخدامها وسيلة تعليمية عن بعد.

تتلخص اسئلة الدراسة الحالية کالأتي:
ستحاول هذه الدراسة الإجابة عن السؤالين التاليين، وهما:
١. ما أثر استخدام الهاتف النقال في التدريس عن بعد لمادة الرياضيات على تحصيل طلبة الصف الثامن الأساسي في وحدة المجسمات؟

٢.ما اتجاهات معلمي الرياضيات للصف الثامن الأساسي في مديرية عمان الخامسة نحو استخدام الهاتف النقال کوسيلة تعليمية للتعلم عن بعد ؟

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية