هدفت هذه الدراسة التعرف على دور استخدام الحوافز من قبل المعلمات على تحصيل طلبة المرحلة الابتدائية في مدارس منطقة مبارک الکبير من وجهة نظر المعلمات ولتحقيق هدف الدراسة تم تطوير استبانة مؤلفة من (20) فقرة، تم توزيعها على (50) من معلمات تلک المرحلة وتم التأکد من صدقها عن طريق عرضها على لجنة من المحکمين من ذو الخبرة والاختصاص من حملة شهادات الدکتوراه ويحملون رتب علمية متفاوتة، وتم التأکد من ثباتها عن طريق معادلة کرونباخ الفا وبعد عملية توزيع الاستبانات وجمعها تم ترميزها وإدخالها الى الحاسوب، ومعالجتها إحصائياً باستخدام الرزمة الاحصائية للعلوم الاجتماعية. وقد بينت الدراسة ان دور استخدام الحوافز من قبل المعلمات على تحصيل طلبة المرحلة الابتدائية في مدارس منطقة مبارک الکبير من وجهة نظر المعلمات کبير، وبينت ايضا انه لا يوجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى الدلالة (0.05) في متوسطات استجابات افراد عينة الدراسة نحو دور استخدام الحوافز من قبل المعلمات على تحصيل طلبة المرحلة الابتدائية في مدارس منطقة مبارک الکبير تعزى لکل من المتغيرات (التخصص، سنوات الخبرة، المؤهل العلمي)، وبناء على نتائج هذه الدراسة فقد أوصت الباحثة بعدة توصيات أهمها: • ضرورة استخدام التحفيز من قبل معلمات المرحلة الأساسية کونه يساعد على تميز التلاميذ بمشارکة فعّالة في الدرس. • ضرورة حث معلمات المرحلة الاساسية على استخدام التحفيز کونه يساعد على تميز التلاميذ بالتحضير المسبق للحصة.
alawwneh, yousef. (2021). دور استخدام الحوافز من قبل المعلمات على تحصيل طلبة المرحلة الابتدائية في مدارس منطقة مبارک الکبير من وجهة نظر المعلمات . مجلة کلية التربية (أسيوط), (), -. doi: 10.21608/mfes.2021.66945.1065
MLA
yousef alawwneh. "دور استخدام الحوافز من قبل المعلمات على تحصيل طلبة المرحلة الابتدائية في مدارس منطقة مبارک الکبير من وجهة نظر المعلمات ". مجلة کلية التربية (أسيوط), , , 2021, -. doi: 10.21608/mfes.2021.66945.1065
HARVARD
alawwneh, yousef. (2021). 'دور استخدام الحوافز من قبل المعلمات على تحصيل طلبة المرحلة الابتدائية في مدارس منطقة مبارک الکبير من وجهة نظر المعلمات ', مجلة کلية التربية (أسيوط), (), pp. -. doi: 10.21608/mfes.2021.66945.1065
VANCOUVER
alawwneh, yousef. دور استخدام الحوافز من قبل المعلمات على تحصيل طلبة المرحلة الابتدائية في مدارس منطقة مبارک الکبير من وجهة نظر المعلمات . مجلة کلية التربية (أسيوط), 2021; (): -. doi: 10.21608/mfes.2021.66945.1065