تأثير التدريس باستخدام الفصول الإلکترونية (التفاعلي- التعاوني-التکاملي) على مستوى التذکر والفهم والتطبيق فى تعلم مادة الرياضيات لمتعلمي المرحلة الابتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية - ج

المستخلص

تأثير التدريس باستخدام الفصول الإلکترونية (التفاعلي- التعاوني-التکاملي) على مستوى التذکر والفهم والتطبيق فى تعلم مادة الرياضيات لمتعلمي المرحلة الابتدائية
* د.نادية خليل سيد ابراهيم القلاف وزارة التربية بدولة الکويت
Dr.nadia.alqallaf@outlook.com
الملخص
أن الهدف الأساسي من تدريس الرياضيات هو المساهمة في إعداد المتعلم أو الفرد للحياة العامة، بغض النظر عن عمله أوتطلعاته في المستقبل.ولهذه الأهمية تعددت وتنوعت أساليب وطرق تدريس الرياضيات، بل وتطورت هذه الطرق لاستخدام استراتجيات تدريس فاعلة وحديثة ، والاهتمام بتعليم التعلم بدلا من الاقتصار على تعليم المعلومات، فهدفت لتقديم الرياضيات بطريقة الممارسة، لجذب انتباه المتعلم عن طريق إشراکه في العملية التعليمية بدلاً من اقتصار دوره على المشاهدة. وقد شهد هذا العصر تقدماً کبيراً شمل کافة مجالات الحياة، وقد نتج عن هذا التقدم اکتشافات جديدة، وفتوحات أحدثت ثورة هائلة خاصة في تقنية المعلومات والاتصال، وکان واحداً من إنجازاتها الحاسوب الآلي ، والذي بظهوره وجد التربويون آفاقاً واسعة لتنفيذ مبدأ التعلم الذاتي بأرقى صوره، وأصبحت القناعة بأهمية الحاسوب الآلي تزداد يوماً بعد يوم في الدول المتقدمة بدأت الدول في جميع أنحاء العالم في التسابق نحو استخدام التعليم الإلکتروني ، ومن ضمن هذه الدول دولة الکويت التي تتجه للاهتمام برفع کفاءة نظامها التعليمي من خلال ما ورد في سياسة وأهداف التعليم، والتي تحققها توجهات الحکومة الرشيدة بوضع خطة الوزارة وعمل آلية لتطبيقها وتکليف المهتمين وتقنية المعلومات بذلک.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية